اليوم الأحد 19 مايو 2024 - 3:50 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 20 مارس 2020 - 5:48 مساءً

فيروس كورونا: المقاطعات البلجيكية تشدد الرقابة على الحدود الهولندية والفرنسية

متابعة

وفقاً لتقرير صحيفة “هيت لاتيست نيوز” ستقوم السلطات الحدودية بتشديد الرقابة على “العبور” غير الضروري إلى بلجيكا من فرنسا وهولندا وسط جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وقال حاكم فلاندرز الغربية إن الشرطة ستضاعف عمليات التفتيش لضمان عدم السماح إلا للأشخاص القادمين إلى بلجيكا لأسباب أساسية بالدخول.

وقال الحاكم كارل ديكاليوي للصحيفة : “يجب أن يلتزم البلجيكيون بإجراءاتنا لتأجيل السفر غير الضروري ، وذلك ينطبق على سكان البلدان المجاورة أيضًا”.

وأضاف الحاكم ،إن منطقة شرطة الساحل الغربي يوم الخميس إنها إعتقلت 112 سائقًا على طريق E40 إلى بلجيكا وطلبوا العودة.

وأوضح ديكالوي: “أنه لا توجد مشكلة بالنسبة للقادمين للعمل ،”لكن أولئك الذين يأتون إلى بلادنا للذهاب إلى الجزار ، على سبيل المثال ، لا يمكننا قبول. في فرنسا ، الجزارين منفتحون أيضا “.

وتأتي تعليقات ديكالوي بعد أن فرضت السلطات في بلجيكا قيودًا صارمة على الحركة ، حيث طلبت من المواطنين عدم الخروج ،إلا “لأسباب جوهرية” مثل تسوق الطعام أو العمل.

على المستوى المحلي ، يقوم رؤساء البلديات بقمع الأجانب الذين يدخلون بلجيكا ، حيث قال عمدة كنوك هيست أن الشرطة ستقوم بدوريات صارمة على الحدود الهولندية البلجيكية منذ يوم الجمعة.

كما وضعت السلطات في المنتجع الشاطئي لوحات إلكترونية تقول “السفر غير الضروري ممنوع” وستستخدم الشرطة كاميرات كشف الحركة لفرض اللوائح.

وقالت شبكة VRT الفلمنكية ، أن رؤساء بلديات في إقليم ليمبورغ ، عمدوا إلى تعزيز عمليات التفتيش على الحدود مع هولندا وسط مخاوف من زيادة تدفق المواطنين الهولنديين القادمين إلى بلجيكا للتزود بالوقود أو للترفيه.

وبحسب ما ورد نشرت بلديات كينروي وماسيك دوريات بالفعل للسيطرة على المعابر الحدودية ، حسبما ذكرت صحيفة هيت بيلانغ فان ليمبورغ.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات