اليوم الأحد 19 مايو 2024 - 7:48 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 9 أبريل 2020 - 4:33 مساءً

فيروس كورونا يكبد الخطوط الجوية الملكية الهولندية خسائر فادحة؟

متابعة

قالت شركة الخطوط الجوية الملكية الهولندية “كا ال ام” أنها نقلت في الشهر الماضي عدداً أقل من الركاب بأكثر من النصف بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.
الشركة قالت أنها نقلت ركاباً أقل بنسبة 54 في المئة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، بينما كان انخفاض عدد الركاب واضحاً إلى الوجهات في آسيا، حيث كان الانخفاض بأكثر من 61 في المئة.

شركة الخطوط الجوية الملكية الهولندية “كا ال ام” تحتفظ حالياً بأسطولها بالكامل تقريباً على الأرض، حيث أن الشركة اضطرت منذ نهاية شهر كانون الثاني / يناير الماضي من إلغاء الكثير من الرحلات والوجهات حول العالم.

بدأت الشركة أولاً بإلغاء الرحلات إلى الصين، ثم إيطاليا وأميركا، ثم بدأت إلغاء الرحلات بين الدول الأخرى في أوروبا والعالم.

وقد انخفض تدفق ركاب الخطوط الجوية الملكية الهولندية “كا ال ام” بشكل كبير عندما أعلن الرئيس الأميركي ترامب حظر دخول الأوروبيين إلى الولايات المتحدة.

الشركة قالت أنها نقلت في الشهر الماضي ما يقرب من 1.3 مليون مسافر، بينما كان عدد المسافرين قبل عام 2.8 مليون مسافر.

وكذلك الحال مع شركة الخطوط الفرنسية وهي الشريكة للخطوط الملكية الهولندية، حيث أن الشركة الفرنسية نقلت في شهر آذار / مارس الماضي 1.8 مليون مسافر، بينما كان العدد في نفس الشهر في العام الماضي هو 4.3 مليون مسافر.

الخطوط الجوية الملكية الهولندية استخدمت في الشهر الماضي 15 في المئة من طاقتها في نقل الركاب مقارنة بالعام الماضي وذلكك بسبب إلغاء الكثير من الوجهات والرحلات.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات