اليوم الأحد 19 مايو 2024 - 2:39 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 22 ديسمبر 2021 - 12:53 مساءً

في موضوع “المواطنة الرقمية” “حملة أمنية تحسيسية توعوية لفائدة تلميذات وتلاميذ إعدادية علال الفاسي 1

زايوتيفي .نت

في سياق الحملات التحسيسية الأمنية ،التي تنظمها خلية التحسيس الأمنية التابعة لمفوضية الشرطة بمدينة زايو ، نظمت هذا الأسبوع حملة تحسيسية حول المواطنة الرقمية؛ استفاد منها تلاميذ وتلميذات إعدادية علال الفاسي 1 .

وقدمت الخلية الأمنية،في هذا اللقاء صورة أولية عن العالم الإفتراضي ومساهمته في تنمية الحس الوطني لدى الناشئة من خلال لفت انتباهها إلى موضوع المواطنة الرقمية كوسيلة للرقي بالوطن عبر الإستعمال السليم والإيجابي لوسائل التكنولوجيا الحديثة وتجنب مخاطرها.

كما تناولت الخلية عدة موضوعات من أبرزها التحرش الجنسي والإستغلال الجنسي للأطفال، وظاهرة الشغب ، والتربية على المواطنة،والمحافظة على البيئة والقيم البناءة.

وركزت الحملة التحسيسية الأمنية في على تحسيس تلاميذ وتلميذات ، على المواطنة الرقمية والإنحراف الرقمي والتربية الطرقية والسلوكات الوقائية لتفادي الوقوع في الجريمة ومخاطر استعمال المخدرات.

كما استهدفت في هذه اللقاء المهم تحصين عقول الناشئة من الإنحراف الفكري من خلال التنبيه إلى مخاطر تصديق كل ما ينشر على الأنترنيت وتنبيه قدرات عدم الإنسياق وراء الشائعات والمعلومات الخاطئة.

وترسيخ الشعور بالأمن الرقمي لدى الناشئة من خلال استعراض مجهودات المديرية العامة للأمن الوطني في مكافحة الجريمة المعلوماتية والوسائل المرصودة لذلك.

 

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات