اليوم الأحد 2 يونيو 2024 - 3:49 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 24 يناير 2024 - 11:51 مساءً

كأس إفريقيا.. المنتخب المغربي يعبر لدور الثمن في الصدارة ويهدي التأهل لكوت ديفوار(فيديو)

زايوتيفي – متابعة

سجل حكيم زياش هدفا في الشوط الأول ليقود المنتخب المغربي للفوز 1ءصفر على زامبيا وتصدر المجموعة السادسة في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم فيما تعادلت الكونغو الديمقراطية مع تنزانيا سلبيا لتبلغ أيضا دور الثمن، يوم الأربعاء.
ورفع المنتخب المغربي رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة بفارق أربع نقاط عن الكونغو الديمقراطية ثاني الترتيب، بينما تجمد رصيد زامبيا عند نقطتين في المركز الثالث لتودع البطولة مع تنزانيا متذيلة الترتيب بنفس رصيد النقاط.
وجاء التهديد الأول للمنتخب بعد خمس دقائق من البداية بعد تمريرة عرضية من عز الدين أوناحي وصلت إلى إسماعيل الصيباري الذي سدد بقوة من داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع.
وافتتح زياش التسجيل في الدقيقة 37 بعد تمريرة عرضية من أشرف حكيمي أخطأ الحارس لورانس مولينغا في إبعادها لتصل إلى لاعب غلطة سراي الذي سدد بقوة في الشباك من مدى قريب.
وكاد أيوب الكعبي أن يضاعف النتيجة بعدها بدقيقة واحدة بضربة رأس قوية أنقذها الحارس بصعوبة.
وكان لاميك باندا قريبا من إدراك التعادل لزامبيا في الدقيقة 58 بعدما انطلق وراوغ ثم سدد قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت قريبة للغاية من القائم الأيسر لمرمى الأسود.
وحافظ ياسين بونو حارس الفريق الوطني على النقاط الثلاث بتصديه لتسديدة قوية من إيمانويل باندا قبل أربع دقائق من النهاية.
وجلس وليد الركراكي في المدرجات خلال المباراة لإيقافه أربع مباريات بينها مباراتان مع إيقاف التنفيذ وتولى مساعده رشيد بن محمود قيادة الفريق.
ويتلقي المنتخب المغربي في دور الثمن مع جنوب إفريقيا فيما تلعب الكونغو الديمقراطية مع مصر.
وساهم فوز المنتخب الوطني في تأهل ساحل العاج المضيفة التي ستلتقي مع السنغال في دور الثم .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات