اليوم السبت 18 مايو 2024 - 8:16 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
فيديو .. أمن الناظور يخلد الذكرى 68 للأمن الوطني واستعراض تشكيلات من مختلف الأجهزة الأمنية      شاهدوا فيديو : تلاوة جميلة بالصيغة المغربية من مقدم شرطة في الذكرى 68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني      استعدادا لفصل الصيف..المغرب يعزز أسطوله من طائرات كنادير      المنتخب الوطني النسوي لأقل من 17 سنة يجدد فوزه على المنتخب الجزائري ويتأهل للدور الأخير من تصفيات كاس العالم      جريمة بشعة بحق قط تثير استنكار المواطنين في زايو      فضيحة تذاكر مونديال قطر.. استدعاء عاجل لهذا المسؤول للتحقيق      بمناسبة ذكرى تأسيسها الـ 68 استعراض تشكيلات لمختلف الأجهزة الأمنية بالناظور      السعودية تدعو الحجاج لأخذ تطعيمات تحميهم من الأمراض المعدية      قرار جديد من الفيفا يصدم الجزائر ويقطع الطريق على مناوراتها الرامية إلى إقحام البوليساريو في عالم كرة القدم      انفجار مدفع فى جنود إسرائيليين خلال إطلاقه قذائف نحو شمال غزة     
أخر تحديث : الأحد 11 يوليو 2021 - 4:27 مساءً

لفتيت يمنع شخصيات وأسماء وازنة من الترشح للإنتخابات المقبلة

زايوتيفي – متابعة

كشف مصدر إعلامي بناء على إفادات مسؤول حكومي، أن وزارة الداخلية قررت منع مجموعة من الأسماء والشخصيات الكبيرة (مالين الشكارة) من الترشح للإنتخابات المقبلة.
ووفق ذات المصدر، فقد أعطى وزير الداخلية “عبد الوافي لفتيت”، أوامره بعدم منح رخص الترشح لأي من الأسماء المتابعة قضائيا أو التي ينتظر صدور حكم في حقها والاخرى التي سبق ادانتها بتهمة الفساد الانتخابي.

من جهته، أكد مسؤول حكومي للمنبر الاعلامي، أن الكثير من الاسماء السياسية ببعض الاقاليم، لن تترشح للإنتخابات المرتقبة بالمملكة خلال شهر شتنبر، بسبب قرار وزارة الداخلية.
وفي حديثه مع المصدر ، شدد المسؤول الحكومي على أن قرار وزارة الداخلية سيمنع العديد من البرلمانيين الحاليين من تقديم ترشحهم بسبب ادانتهم لحكم نهائي بتهمة الفساد الانتخابي اومتابعتهم أو صدور تقارير عن المجلس الأعلى للحسابات تدينهم..
وأردف المصرح، أن القرار لن يفرق بين أي من الأحزاب سواء المشاركة في الحكومة أو المنتمية للمعارضة، وسيسري على الجميع بدون استثناء.
للإشارة، فمنذ زمن ليس بالقصير وفعاليات المجتمع المدني تدعو إلى منع جميع المتابعين قضائيا والمشتبه في تورطهم في قضايا الفساد الانتخابي والمال العام، والاثراء غير المشروع من الترشح.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات