اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024 - 11:17 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 29 أبريل 2024 - 1:25 صباحًا

ماذا تقول اللوائح بعد انسحاب اتحاد العاصمة أمام نهضة بركان في كأس “الكاف” ؟

زايوتيفي – متابعة

مما لاشك فيه أن اللوائح والقوانين فى أي اتحاد محلى أو قارى هى التى تحكم الأندية والمنتخبات الوطنية، بل تضع عقوبات صارمة على الاندية المخطئة، فماذا تقول اللوائح والقوانين فى لجنة الانضباط ل “الكاف” فى حالة انسحاب اتحاد العاصمة؟ وهل ستكون هناك عقوبات “حازمة” بـ«الفعل» من قبل اللجن التابعة لها.

بعد رفضه مواجهة نهضة بركان في إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي،بات اتحاد الجزائر مهددا بعقوبات قاسية ومشددة من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وكان الفريق الجزائري قد أعلن بالفعل خسارته ذهابا بـ (3-0) خلال مباراة الذهاب، لكن العقوبات هذه المرة ستكون أشد على اتحاد العاصمة حامل اللقب.

وبحسب لوائح “الكاف” فإن “الانسحاب المعلن من قبل فريق بعد التأهل لمباراتي ربع النهائي ونصف النهائي يترتب عليه، بالإضافة إلى فقدان حق المشاركة، غرامة قدرها خمسون ألف (50 ألف) دولار أمريكي”.

بالإضافة إلى ذلك: “أي فريق ينسحب من المسابقة بعد تحديد برنامج المباريات سيتم منعه من المشاركة في جميع مسابقات “الكاف” في النسختين التاليتين بعد نسخة الانسحاب”.

وينبغي أيضاً الإشارة إلى الاتحاد الجزائري لكرة القدم. لأنه، وفقًا للوائح الهيئة الإفريقية: “في حالة انسحاب أي فريق، سيكون اتحاده مسؤولاً عن العواقب المالية وغيرها من العواقب التي ستحددها لجنة الأندية أو الجنة التأديبية للكاف”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات