اليوم الأحد 5 مايو 2024 - 2:18 مساءً
أخـبـار الـيــوم
نهضة زايو يفرمل شباب العرائش برباعية ويستعيد مركزه الثاني في بطولة الهواة + 100 صور      مغاربة يترقبون نتائج “الغرين كارد” لمعانقة الحلم الأمريكي      هدف عالمي وتمريرة حاسمة.. “إبراهيم دياز” يتعملق ويقود ريال مدريد للفوز على قادش      بعد أسبوع من وصلوهم لجزيرة البوران.. 28 مهاجرا ينقلون إلى ألميريا      شاهد لحظة مغادرة الدكتور التازي أسوار السجن      انطلاق المقابلات الشفوية للمشاركين في الإحصاء      بجرأة عالية.. “لقجع” يبدد عبر قناة “مصرية” كل الشائعات ويجيب على كل التساؤلات العريضة المرتبطة بمسؤولياته في “كاف” و”فيفا” (فيديو)      الحسيمة.. فتح تحقيق لتوقيف المتورطين في تهريب أطنان من المخدرات      بعد أزمة “الخريطة”.. منتخب “غينيا” يجبر “الجزائر” على مواجهته بـ”المغرب”      الليلة..”لقجع” في لقاء ساخن مع الإعلامي المصري الشهير “الليثي” على قنوات “أون سبورتس” (فيديو)     
أخر تحديث : الخميس 25 أبريل 2024 - 4:30 مساءً

مجلة أمريكية: الجيش الجزائري يتدخل في الرياضة ويستغلها سياسيا

زايوتيفي – متابعة

علقت مجلة “newslooks” الأمريكية، على فضيحة احتجاز أقمصة  فريق نهضة بركان التي تحمل خارطة المملكة المغربية، من طرف السلطات الجزائرية، معتبرة أن الجيش يتدخل في الرياضة ويستخدمها سياسيا.

وقالت المجلة الأمريكية أن هذا الحادث “لا يتعلق بمباراة رياضية فحسب، بل يعكس أيضا الخلاف السياسي العدائي المستمر في الجزائر تجاه المغرب، والذي أثر تاريخيا على أشكال مختلفة من الارتباطات، بما في ذلك الرياضة. ويمكن النظر إلى مصادرة القمصان على أنها امتداد لهذه التوترات الجيوسياسية الأوسع”.

وأضاف المصدر أنه “ردا على حادثة مصادرة قمصان نهضة بركان من قبل السلطات الجزائرية خلال مباراة نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، اتخذ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موقفًا حاسمًا. أصدر CAF بيانًا يدعم حق نهضة بركان في اللعب بالقمصان الرسمية، مشددًا على أهمية احترام معدات الفرق وحقوق الزي الرسمي باعتبارها ضرورية للحفاظ على النزاهة الرياضية وعدالة المنافسة”.

ويؤكد قرار “الكاف” حسب المنبر الإعلامي الأمريكي “التزام المنظمة بضمان قدرة جميع الفرق المشاركة في مسابقاتها على المنافسة في ظل ظروف متساوية وعادلة دون تأثيرات أو اضطرابات خارجية لا لزوم لها. يعد هذا القرار حاسما، لأنه يشكل سابقة لكيفية التعامل مع حوادث مماثلة في المستقبل، وتعزيز بيئة محترمة ومهنية في كرة القدم للأندية الأفريقية”.

واعتبرت صحيفة “newslooks” أنه “من خلال دعم حق نهضة بركان في الحصول على أطقمهم الرسمية، أرسل CAF أيضًا رسالة حول أهمية الروح الرياضية والحاجة إلى فصل التوترات السياسية عن المسابقات الرياضية. وقد رحبت هذه الخطوة من قبل المشجعين والمعلقين الرياضيين على حد سواء، الذين رأوا فيها خطوة إيجابية نحو تعزيز الوحدة والعدالة في كرة القدم الأفريقية. لمزيد من التطورات والبيانات الرسمية من CAF، فإن مراقبة موقعهم الرسمي ومنافذ الأخبار الرياضية ذات السمعة الطيبة ستوفر التحديثات الأكثر دقة”

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات