اليوم الجمعة 17 مايو 2024 - 11:53 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
انفجار مدفع فى جنود إسرائيليين خلال إطلاقه قذائف نحو شمال غزة      الزمالك يسارع الزمن لاستعادة مصابيه قبل مواجهة نهضة بركان      المغاربة يتصدرون قائمة العمال الأجانب المساهمين في الضمان الاجتماعي      المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالناظور تخلد الذكرى الثامنة والستين لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني.      منحة العيد.. مطلب لإنقاذ جيوب المغاربة من لهيب أسعار “الأضاحي”      الموت يفجع الدولي المغربي السابق نورالدين النايبت      أسعار تتراوح بين 5000 و2500 درهم.. “سماسرة المواعيد” يصعبون على الراغبين في الحصول على فيزا “شنغن”      الجامعة توقف رئيس “الماص” اسماعيل الجامعي وتُنذر المغرب التطواني بسبب رسم كاريكاتوري      إطلاق نار على رئيس وزراء سلوفاكيا ونقله إلى المستشفى في وضع “حرج”      بما في ذلك الناظور والحسيمة.. 2060 رحلة أسبوعية منتظمة تربط المغرب بـ135 مطارا دوليا     
أخر تحديث : الخميس 26 أكتوبر 2023 - 3:05 صباحًا

مجلس الجماعة القروية أولاد ستوت يصادق بالإجماع على الإنضمام إلى مجموعة الجماعات “الشرق للتوزيع + صور

زايوتيفي – مصطفى – لزعر

عقد المجلس الجماعي لأولاد ستوت صباح يوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2023 دورته الاستثنائية بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة ترأسها السيد سعيد التومي  رئيس الجماعة القروية  أولاد ستوت  إلى جانب السيد ممثل السلطة المحلية ؛ وحضور السادة أعضاء المجلس ،   وتضمن جدول أعمال هذه الدورة على الشكل التالي:

1– التداول والمصادقة على اتفاقية إحداث مجموعة الجماعات الترابية “الشرق للتوزيع”.

 

2– التداول والمصادقة على انضمام المجلس الإقليمي إلى مجموعة الجماعات “الشرق للتوزيع”.

3– تعيين منتدب يمثل المجلس الإقليمي لدى مجموعة الجماعات الترابية “الشرق للتوزيع”.

وقد تداول المجلس في هذه النقط بعد تقديم رئيس المجلس لكافة التوضيحات المتعلقة بالنقطة الأولى حيث جاءت الوزارة الوصية بهذه الاتفاقية لمواكبة الجهوية المتقدمة من خلال إحداث شركات بكل جهة من جهات المملكة بما يسمح بالتقائية كل الأطراف المعنية بمجال توزيع الماء والكهرباء. وستسهر هذه المجموعة المحدثة بعد انتخاب هياكلها بالإشراف على مرفق الماء والكهرباء بدلا من المكتب الوطني للماء والكهرباء الذي يسير هذه المرافق حاليا أو الشركات المفوض لها ذلك.

وستعمل المجموعة على إسناد تدبير هذه المرافق للشركة الجهوية المتعددة الخدمات وفق كناش تحملات وعقد انتداب مدروس ومصادق عليه من قبلها ومن قبل الوزارة الوصية.

ووضع المشرع خصوصا القانون رقم 83/21 هذه الشركات رهن إشارة الجماعات الترابية كطريقة حديثة من طرق تدبير مرفق التوزيع، كما أن فتح رأسمال هذه الشركات أمام الجماعات والمؤسسات العمومية والخواص سيساهم في إنجاح هذه الشركات لاستمرار نشاطها المفوض لها تدبيره من طرف المجموعة المحدثة. وبعد المناقشة صادق المجلس بالإجماع على هذه النقطة.

وفي النقطة الثانية وأمام مصادقة المجلس على الاتفاقية في النقطة السابقة كان لزاما المصادقة على هذه النقطة وهو ما تم كذلك بالإجماع.

وفي النقطة الثالثة والأخيرة صادق المجلس على انتداب سعيد التومي لتمثيل الجماعة في مجموعة الجماعات الترابية الشرق للتوزيع

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات