اليوم الأربعاء 15 مايو 2024 - 3:52 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 13 مارس 2020 - 2:10 مساءً

مسافرون عالقون بمليلية يحتجون من أجل السماح لهم بالدخول للناظور

زايو تيفي.نت

تجمهر العشرات من المغاربة العائدين من الديار الاوروبية، منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الجمعة، عند البوابة الحدودية مليلية بني انصار، في إنتظار إصدار قرار السماح لهم بالخروج من الثغر المحتل إلى الناظور بعد إغلاق المنطقة في إطار إجراءات الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وخاض العائدون من إسبانيا في باخرت رست صباح اليوم بميناء مليلية المحتلة، أثناء تفاجئهم بإغلاق باب بني انصار، وقفة احتجاجية طالبوا فيها بفتح الحدود في وجوههم من أجل السماح لهم بدخول أرض الوطن.

وحسب مصادر تبحث السلطات المغربية حاليا الوقت المناسب لفتح الحدود امام العائدين من إسبانيا، على أن يتم إخضاعهم لتدابير خاصة تتعلق بالسياسة الوقائية التي اطلقتها وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا.

وكانت السلطات المغربية، قررت أمس الجمعة، إغلاق جميع الحدود البرية بين الناظور ومليلية المحتلة، وقد أشرف عامل الإقليم ورئيس منطقة الأمن الوطني شخصيا على تنفيذ هذا الإجراء الذي استمر إلى غاية ساعات متأخرة من الليل.

وتعيش مليلية المحتلة، حالة استنفار غير مسبوق، بعد اكتشاف إصابة شخصين بالفيروس المستجد، حيث تم اتخاذ حزمة من القرارات تتعلق بتعليق

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات