اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024 - 3:03 مساءً
أخـبـار الـيــوم
اللهم غيثا نافعا.. أمطار متفرقة متوقعة اليوم بهذه المناطق المغربية      فيديو / بعد الخسارة أمام نهضة بركان هذا ماقاله لاعبي فريق الزمالك المصري      الكشف رسميا عن توقيت مباراتي المنتخب الوطني أمام زامبيا والكونغو برازافيل      تھريب سيارات مسروقة من أوروبا يقود 3 مغاربة للايقاف بإسبانيا      هام لتلاميذ البكالوريا بالناظور.. هذه هي تواريخ الامتحانات والإعلان عن نتائجها      فيضانات البرازيل..مشاهد خراب جنوب البلاد الغارق بالمياه      صور “تصفيق الجزيري واهتزاز الملعب”.. علم فلسطين يثير التفاعل بعد نهائي الكونفدرالية      شاهدوا بالفيديو:كيف تفاعل فوزي لقجع مع الهدف الثاني لفريق نهضة بركان في شباك الزمالك المصري      كذبة جديدة.. “الكابرانات” يواصلون مسلسل الضحك على ذقون الجزائريين بعد هزائمهم المتتالية أمام “المغرب” (صورة)      بالفيديو: نهضة بركان ينتصر على الزمالك المصري في ذهاب نهائي الكونفيدرالية     
أخر تحديث : الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 1:41 مساءً

مستجدات الوضع بخطوط الدفاع بالجدار العازل ومعبر الكركرات

زايوتيفي – متابعة

كشف منتدى القوات المسلحة الملكية “فار ماروك”، أن الوضعية بخطوط الدفاع خلال 72 ساعة الماضية، اتسمت بكثير من الهدوء، حيث لم يتم تسجيل أي من استفزازات البوليساريو بمختلف نقاط الجدار.

وأضاف المنتدى في تدوينة عبر صفحته على “فيسبوك”، أن الوضعية بالكركرات جد مطمئنة بالنسبة لمستعملي المعبر، بعد أن أحكمت قواتنا السيطرة على المنطقة وتطهيرها وتأمينها وقرب انتهاء الأشغال لتحسين جودة الطريق دون ان يتم ايقاف الحركة التجارية.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن أقرب نقطة شوهدت بها عناصر البوليساريو كانت على بعد 7كلم من الجدار الدفاعي، دون تسجيل أي اشتباكات حقيقية بين الجيش المغربي ومليشيات الجبهة الإنفصالية، ودون تسجيل أي أضرار مادية أو بشرية في صفوف القوات المسلحة الملكية.

ولفت المنتدى، إلى أن الجبهة الإنفصالية، حاولت عبر عدة بلاغات تحمل الكثير من الاداعاءات عن هجمات ضد الجيش المغربي وتسجيل خسائر في صفوفه لخفض التوتر بالمخيمات و إثارة الرأي العام الدولي لوضع خطير بالصحراء لحمله على التدخل، وإعادة الملف لمجلس الامن حالمة بإعادة اختيار الاستفتاء كحل للنزاع المفتعل.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات