اليوم الجمعة 17 مايو 2024 - 11:12 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
انفجار مدفع فى جنود إسرائيليين خلال إطلاقه قذائف نحو شمال غزة      الزمالك يسارع الزمن لاستعادة مصابيه قبل مواجهة نهضة بركان      المغاربة يتصدرون قائمة العمال الأجانب المساهمين في الضمان الاجتماعي      المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالناظور تخلد الذكرى الثامنة والستين لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني.      منحة العيد.. مطلب لإنقاذ جيوب المغاربة من لهيب أسعار “الأضاحي”      الموت يفجع الدولي المغربي السابق نورالدين النايبت      أسعار تتراوح بين 5000 و2500 درهم.. “سماسرة المواعيد” يصعبون على الراغبين في الحصول على فيزا “شنغن”      الجامعة توقف رئيس “الماص” اسماعيل الجامعي وتُنذر المغرب التطواني بسبب رسم كاريكاتوري      إطلاق نار على رئيس وزراء سلوفاكيا ونقله إلى المستشفى في وضع “حرج”      بما في ذلك الناظور والحسيمة.. 2060 رحلة أسبوعية منتظمة تربط المغرب بـ135 مطارا دوليا     
أخر تحديث : الإثنين 12 أبريل 2021 - 7:33 مساءً

مليلية تتجه إلى أوروبا لـ”إجبار” المغرب على فتح الحدود أمام البضائع

زايوتيفي.نت

تعيش مدينة مليلية المحتلة وضعا اقتصاديا صعبا في ظل استمرار إغلاق المعبر الحدودي مع المغرب الذي كان منفذا مهما لتصدير المئات من الأطنان من البضائع، إضافة إلى معاناتها كغرار باقي مناطق العالم من التداعيات السلبية لفيروس كورونا.

هذا الوضع الصعب وغير المسبوق في المدينة، أجبر المسؤولين المحليين والفاعلين الاقتصاديين منذ عدة شهور للقيام بمجهودات متواصلة من أجل إيجاد حل للخروج من “عنق الزجاجة” التي وجدت مليلية نفسها محصورة داخلها، خاصة بعدما قرر المغرب إغلاق حدوده مع المدينة، ليس فقط أمام عبور الأشخاص، بل حتى أمام البضائع.

وفي هذا السياق، أعلن اتحاد رجال أعمال مليلية عن عزمهم التوجه نحو المجلس الأوروبي، من أجل دفعه لاتخاذ إجراءات وخطوات تفرض على المغرب فتح المعبر الحدودي مع مليلية وإعادة حركة نقل البضائع مثلما كان عليه الوضع سابقا، أو تحت إجراءات جديدة، بدل الإبقاء على الوضع الحالي الجامد.
وحسب وكالة الأنباء الإسبانية غير الرسمية “أوروبا بريس”، فإن هذا الاتحاد يدعي بأن قرار المغرب إغلاق حدوده البرية مع مليلية، لم يكن بهدف محاصرة وباء كورونا، بل الهدف منه هو فرض خناق اقتصادي على مدينة مليلية، مشيرا إلى أن حركة البضائع بين المغرب وإسبانيا لازالت قائمة، ولم يتم إيقافها سوى مع مليلية.

واعتبر اتحاد رجال أعمال مليلية، أنه لا يوجد أي مبرر لقيام المغرب بإيقاف حركة البضائع بالمعبر الحدودي، غي محاولاته لخنق المدينة من الناحية الاقتصادية، وهو الأمر الذي نجح فيه المغرب إلى حد الآن بشكل كبير، حيث تئن المدينة تحت أزمة اقتصادية غير مسبوقة.

وطالب الاتحاد المذكور، وفق أوروبا بريس، بجميع الأطراف السياسية في مليلية والحكومة الإسبانية بالضغط على المجلس الأوروبي، من أجل اتخاذ إجراءات مع المغرب من إجل إعادة حركة نقل البضائع في المعبر الحدودي، معتبرة أن إيقاف المغرب من طرفه فقط حركة البضائع، هو “عمل غير قانوني”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات