اليوم السبت 11 مايو 2024 - 6:46 مساءً
أخـبـار الـيــوم
عمر جابر خلال الندوة الصحفية شيكابالا أسطورة كنا نتمنى تواجده أمام نهضة بركان      فيديو/ شاهد .. غوميز مدرب الزمالك لدينا الحلول للفوز على نهضة بركان في نهائي الكونفيدرالية      تاريخ وعدد أيام عطلة عيد الأضحى لهذه السنة      يوسوفو دايو عميد نهضة بركان سنقاتل لإسعاد الجماهير البركانية والمغربية      الرئيس “قيس سعيد” يبكي واقعة بسبب حجب العلم التونسي ويأمر باتخاذ إجراءات فورية      نهائي كأس “الكاف”.. نهضة بركان “المتخصّص” يسعى لثأر قديم من الزمالك      انتبهوا.. وزارة التجهيز والماء تحذر مستعملي الطرق بعدد من أقاليم المملكة      فيديو : معين الشعباني مدرب نهضة بركان : “مستعدون لمواجهة الزمالك ونتمنى تحقيق نتيجة إيجابية قبل لقاء العودة      وكالة الـ”أنابيك” تحذر الباحثين عن عمل من عمليات نصب تستخدم اسمها      “الطاس” يوجه صفعة للجزائر بقرار جديد(وثيقة)     
أخر تحديث : الإثنين 17 أبريل 2023 - 12:16 مساءً

من ضمنها المغرب..هذا موعد حلول عيد الفطر بالدول العربية حسب توقعات معهد معروف للبحوث الفلكية

زايوتيفي – متابعة

ذكر “المعهد القومي للبحوث الفلكية”، أنه وطبقا للحسابات الفلكية التي يقوم بها “معمل أبحاث الشمس”، من المتوقع أن لا يكمل شهر رمضان هذه السنة الـ30 يوما.

وحسب توقعات المعهد المذكور، فيوم الجمعة المقبل 21 أبريل الجاري، سيكون هو أول أيام عيد الفطر بجل الدول العربية.

وأضاف المعهد، بأن عيد الفطر هذه السنة سيصادف يوم الجمعة، وهذا الأمر من الأمور النادرة التي لا تحدث إلا مرة كل عدة أعوام.

كما قالت ذات الجهة الفلكية، إن هلال شهر شوال سوف يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السادسة و14 دقيقة صباحًا، بتوقيت القاهرة، وسيكون يوم الرؤية الشرعية هو يوم الخميس الموافق 29 من رمضان 1444هـ.

أما فيما يتعلق بالدول التي ستفطر يوم السبت، فتوقع المعمل التابع للمعهد بناء على حساباته الفلكية، أن يكمل رمضان الأبرك ثلاثين يوما بكل من الهند، بنغلاديش، وباكستان، على اعتبار أنها بدأت صيام رمضان يوم 24 من مارس الماضي، وبذلك فقد تأخرت يومًا عن غالبية الدول الإسلامية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات