اليوم الجمعة 17 مايو 2024 - 9:34 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
انفجار مدفع فى جنود إسرائيليين خلال إطلاقه قذائف نحو شمال غزة      الزمالك يسارع الزمن لاستعادة مصابيه قبل مواجهة نهضة بركان      المغاربة يتصدرون قائمة العمال الأجانب المساهمين في الضمان الاجتماعي      المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالناظور تخلد الذكرى الثامنة والستين لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني.      منحة العيد.. مطلب لإنقاذ جيوب المغاربة من لهيب أسعار “الأضاحي”      الموت يفجع الدولي المغربي السابق نورالدين النايبت      أسعار تتراوح بين 5000 و2500 درهم.. “سماسرة المواعيد” يصعبون على الراغبين في الحصول على فيزا “شنغن”      الجامعة توقف رئيس “الماص” اسماعيل الجامعي وتُنذر المغرب التطواني بسبب رسم كاريكاتوري      إطلاق نار على رئيس وزراء سلوفاكيا ونقله إلى المستشفى في وضع “حرج”      بما في ذلك الناظور والحسيمة.. 2060 رحلة أسبوعية منتظمة تربط المغرب بـ135 مطارا دوليا     
أخر تحديث : الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 10:22 مساءً

مهم للفلاحين في المغرب.. الخدمات المتاحة على “منصة T@swiq” في ست نقاط رئيسية

زايوتيفي – متابعة

في ما يلي ست نقاط رئيسية حول الخدمات المتاحة بالفعل على منصة الربط بالسوق T@swiq، والتي تم إطلاقها من طرف مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، بهدف ربط الفلاحين بأسواق أوسع:

1 – بيع وشراء المنتوجات الفلاحية الخام: وهو عرض شبه شامل للمنتوجات الفلاحية في مختلف مراحل النضج والتعبئة والتغليف، مع وصف تفصيلي يتضمن مختلف العناصر التقنية مثل نوعية البذور، الصنف، الأحجام، الأشكال والألوان.

2 – بيع وشراء الزيوت والمنتوجات الفلاحية المحولة جزئيا: تمكن هذه الخدمة الفلاحين المنتجين لمختلف أنواع الزيوت، على الخصوص، من عرض منتجاتهم من خلال تحديد معايير الجودة وكذا خصوصيات منطقة الإنتاج.

3 – كراء وبيع الأراضي الفلاحية: توفر هذه الخدمة فرصة حقيقية للفلاح و/أو المستثمر الجديد لإيجاد الأرض الفلاحية الملائمة للأنشطة المتوخاة، كما تمكن ملاك الأراضي من وضعها رهن إشارة المشترين و/أو المستأجرين المحتملين.

4 – بيع المواشي: تمكن هذه الخدمة الكسابة من تسويق ماشيتهم في جميع مناطق المملكة، كما توفر للمشتري إمكانية اختيار سلالات، وأصل وجودة المواشي.

5 – بيع أعلاف الماشية: وتمكن من ربط الفلاحين/منتجي الأعلاف مع الكسابة حيثما كانوا. وسيجد المشتري في التطبيق جميع المعلومات الضرورية حول العلف المعروض للبيع.

6 – بيع وشراء الشتلات والمدخلات الفلاحية: تمكن أصحاب المشاتل من وضع الشتلات والبذور المعتمدة رهن إشارة الزبناء.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات