اليوم الإثنين 20 مايو 2024 - 1:48 مساءً
أخر تحديث : الأحد 31 يوليو 2022 - 2:30 مساءً

والي بنك المغرب يصفع حكومة أخنوش أمام أنظار جلالة الملك

زايوتيفي – متابعة

انتقد والي بنك المغرب، عبد الطيف الجواهري، حكومة عزيز أخنوش بشكل عَلني، وذلك عند تقديمه أمام الملك، للتقرير السنوي للبنك المركزي حول الوضعية الاقتصادية والنقدية والمالية برسم سنة 2021.
وعند استقباله من طرف الملك محمد السادس يوم أمس السبت، بالقصر الملكي بالرباط، والذي كان مرفوقا بولي العهد الأمير الحسن، والأمير رشيد، أفرغ والي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري، نقده نحو تعامل الحكومة مع العديد من الملفات، وذلك، عند تقديمه إلى التقرير السنوي للبنك المركزي حول الوضعية الاقتصادية والنقدية والمالية برسم سنة 2021.
وأكد الجواهري أن هذا المناخ الدولي يحتم على السلطات في المغرب أن توفر الرؤية اللازمة لتحفيز المستثمرين وتعزيز الانخراط في القرار العمومي، مشيرا إلى أن ذلك يقتضي شفافية أكبر في اتخاذ القرار والتواصل بوضوح حول الاختيارات المعتمدة والتقييم المنتظم والموضوعي لتنزيلها.
وأضاف والي بنك المغرب أن العديد من الأوراش التي توجد قيد الإنجاز، لا تأخذ في الاعتبار، هذه المتطلبات الأساسية بالشكل الكافي، مشيرا إلى أن إصلاح قطاع التعليم يشكل مثالا معبرا على ذلك، حيث يعرف تنفيذه عدة تغييرات، مما قد يضعف التعبئة الضرورية لتحقيق أهدافه الطموحة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات