اليوم الجمعة 17 مايو 2024 - 9:19 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
انفجار مدفع فى جنود إسرائيليين خلال إطلاقه قذائف نحو شمال غزة      الزمالك يسارع الزمن لاستعادة مصابيه قبل مواجهة نهضة بركان      المغاربة يتصدرون قائمة العمال الأجانب المساهمين في الضمان الاجتماعي      المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالناظور تخلد الذكرى الثامنة والستين لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني.      منحة العيد.. مطلب لإنقاذ جيوب المغاربة من لهيب أسعار “الأضاحي”      الموت يفجع الدولي المغربي السابق نورالدين النايبت      أسعار تتراوح بين 5000 و2500 درهم.. “سماسرة المواعيد” يصعبون على الراغبين في الحصول على فيزا “شنغن”      الجامعة توقف رئيس “الماص” اسماعيل الجامعي وتُنذر المغرب التطواني بسبب رسم كاريكاتوري      إطلاق نار على رئيس وزراء سلوفاكيا ونقله إلى المستشفى في وضع “حرج”      بما في ذلك الناظور والحسيمة.. 2060 رحلة أسبوعية منتظمة تربط المغرب بـ135 مطارا دوليا     
أخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2022 - 4:12 مساءً

وزيرة خارجية فرنسا تحل بالمغرب لبحث أزمة التأشيرات

زايوتيفي – متابعة

من المنتظر أن تحل وزير الخارجية الفرنسية، كاترين كولونا، يوم الخميس المقبل بالمغرب، في زيارة رسمية للمملكة.

وأفادت وكالة فرانس 24، أن الزيارة المرتقبة لوزيرة خارجية فرنسا، التي ستناقش فيها الوزيرة الفرنسية مع مسؤولين مغاربة مشكل التأشيرات، ستمتد ليومين.

كما تأتي هذه الزيارة المنتظرة، للمسؤولة الفرنسية، حسب ما جاء في وكالة الأنباء الفرنسية، تمهيدا لزيارة الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون التي من المقرر أن تكون في يناير القادم.
وذكر المصدر ذاته، أن كاترين كولونا، ستصل إلى المغرب مساء يوم الخميس المقبل، حيث ستعقد اجتماعا في اليوم التالي مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.

وتابعت وكالة الأنباء الفرنسية، أن الوزيرة الفرنسية ستتباحث عن بوريطة، كل القضايا التي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشار ذات المصدر، إلى أن وزير الشؤون الخارجية، ناصر بوريطة، ونظيرته الفرنسية، سيناقشان خلال اجتماعهما، على وجه الخصوص أزمة التأشيرات.

جدير ذكره، أن السلطات الفرنسية، كانت قد قررت خلال الفترة الأخيرة خفض عدد التأشيرات التي تمنح للمواطنين المغاربة إلى النصف.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات