اليوم الإثنين 20 مايو 2024 - 1:34 مساءً
أخر تحديث : السبت 13 يونيو 2020 - 11:36 مساءً

يهم ساكنة زايو .. حافلات نقل المسافرين تتجهز للإنطلاق بوضع حواجز وقائية بين الركاب (صور)

متابعة

شرعت مجموعة من شركات نقل المسافرين بتجهيز حافلاتها بحواجز وقائية من فيروس كورونا ، عبارة عن ألواح مصنوعة من “بليكسيكلاس” ، تفصل بين الركاب.

و ذكرت مصادر أن تركيب الحاجز الوقائي ، اختياري بالنسبة للركاب الذين سيجبرون على ارتداء الكمامات قبل ركوب الحافلة.

و أضافت ذات المصادر ، أن تركيب ذات الحاجز الوقائي سيتم فقط بالجهة اليسرى للحافلة و التي يتواجد فيها السائق.

و اشارت إلى أن تجهيز جميع أسطول الحافلات بالمغرب سيكون مكلفاً وهو ما سيجعل الإنطلاقة تقتصر فقط على الشركات الكبرى المعروفة مثل CTM.

من جهة أخرى وضعت وزارة النقل والتجهيز واللوجستيك والماء دفتر تحملات أمام قطاع النقل الطرقي للأشخاص، وذلك لتدبير مخاطر انتشار فيروس كورونا.

الوزارة فرضت مجموعة من الشروط الصارمة على أرباب الحافلات لنقل المسافرين، مشددة على وجوب احترام قواعد السلامة الصحية والنظافة للتصدي لهذا الوباء.

وبحسب بنود الدفتر، فإن أرباب الحافلات مطالبون بوضع بروتوكول مراقبة يومية للمستخدمين من سائقين ومساعديهم، وتزويدهم بالكمامات والمطهرات الكحولية للتعقيم والقفازات وإلزامهم باستخدامها، إلى جانب تثبيت حواجز شفافة واقية لمقعد السائق أو منع الجلوس خلفه مباشرة وبجانبه.

ولحماية الركاب، نصت الوثيقة نفسها على وجوب القيام بعمليات التنظيف والتطهير المتكرر للمركبات قبل وبعد كل عملية نقل، والتأكد من التخلص من النفايات من قفازات وكمامات يوميا في أكياس مانعة للتسرب.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات