اليوم السبت 18 مايو 2024 - 10:25 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
فيديو .. أمن الناظور يخلد الذكرى 68 للأمن الوطني واستعراض تشكيلات من مختلف الأجهزة الأمنية      شاهدوا فيديو : تلاوة جميلة بالصيغة المغربية من مقدم شرطة في الذكرى 68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني      استعدادا لفصل الصيف..المغرب يعزز أسطوله من طائرات كنادير      المنتخب الوطني النسوي لأقل من 17 سنة يجدد فوزه على المنتخب الجزائري ويتأهل للدور الأخير من تصفيات كاس العالم      جريمة بشعة بحق قط تثير استنكار المواطنين في زايو      فضيحة تذاكر مونديال قطر.. استدعاء عاجل لهذا المسؤول للتحقيق      بمناسبة ذكرى تأسيسها الـ 68 استعراض تشكيلات لمختلف الأجهزة الأمنية بالناظور      السعودية تدعو الحجاج لأخذ تطعيمات تحميهم من الأمراض المعدية      قرار جديد من الفيفا يصدم الجزائر ويقطع الطريق على مناوراتها الرامية إلى إقحام البوليساريو في عالم كرة القدم      انفجار مدفع فى جنود إسرائيليين خلال إطلاقه قذائف نحو شمال غزة     
أخر تحديث : السبت 28 مارس 2020 - 2:46 مساءً

إصابة الرجال اكثر من النساء بفيروس كورنا وعدد المصابين يرتفع بسرعة بهذه المنطقة في هولندا

متابعة

ارتفع عدد حالات دخول مرضى فيروس كورونا المستجد إلى المشافي في هولندا ليصل إلى 2500 حالة بحسب آخر تقرير صادر عن “المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة”.

التقرير قال أن الزيادة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية كانت 349 حالة جديدة في مختلف أنحاء البلاد.

المعهد الوطني قال أن الأعداد تزداد بسرعة في مقاطعات خيلديرلاند وشمال وجنوب هولندا، بينما يسجل عدد الحالات تراجعاً في مقاطعة شمال برابانت والتي تضم أكبر عدد من المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وقد زاد عدد الوفيات المعلن عنها بـ 112 حالة ليصل إلى 546 في مختلف أنحاء البلاد، وهذه هي أكبر زيادة حتى الآن بعدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في يوم واحد. (يتضمن الرقم أشخاص قد توفوا في الأسبوع الماضي إلا أن تقارير الوفاة وصلت متأخرة حيث تم الإعلان عنها اليوم ضمن أعدد الوفيات).

المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة أشار إلى أن الزيادة في عدد حالات دخول المستشفيات أقل مما كان متوقعاً. ومن الممكن في حال استمر عدد الإصابات بالارتفاع ضمن الحدود المتوقعة أو أقل من المتوقع، فإنه سوف يتم الإعلان خلال الأيام القادمة فيما إذا كانت الإجراءات الحكومية المعلن عنها قبل أسبوعين فعّالة أم لا.

يتعلق الأمر في المقام الأول بالمحافظة على المسافة وغسل اليدين كثيراً والحد من الاتصال الاجتماعي، حيث كان قد تم الإعلان عن إغلاق المدارس والمطاعم والصالات الرياضية في 15 آذار / مارس.

الرجال أكثر من النساء

وبحسب إحصائيات المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة فإن 62 في المئة من عدد الذين يدخلون المشافي و64 في المئة من عدد الوفيات هم من الرجال.

معظم المصابين في المشافي هم من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً، على الرغم من دخول بعض الحالات لمرضى أقل سناً، كما تم تسجيل عدة حالات لأطفال تقل أعمارهم عن 4 سنوات.

بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا المسجد في البلاد حتى الآن 8603 مصابين، بزيادة قدرها 1172 مصاباً عن يوم الأمس.

ونظراً لعدم صدور جميع نتائج الاختبارات للحالات المشتبه بها، فإن العدد الفعلي للمصابين أعلى من ذلك بكثير.

أعلى عدد من الإصابات كانت في مقاطعة شمال برابانت حيث تم تسجيل 2488 إصابة هناك، تليها كقا\عة جنوب هولندا بعدد 1249 مصاباً، ثم مقاطعة شمال هولندا بعدد 1235 مصاباً.

المصدر: NOS

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات