اليوم الأربعاء 15 مايو 2024 - 2:52 صباحًا
أخر تحديث : السبت 3 فبراير 2024 - 3:12 مساءً

فتح باب الترشيح لرئاسة مجلس جماعة العروي في إقليم الناظور

زايوتيفي.نت

أعلنت عمالة إقليم الناظور، عن فتح باب الترشيح لشغل منصب رئيس مجلس جماعة العروي، بناء على مقتضيات المادتين 11 و 12 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات.

يأتي هذا الإعلان بناء على القرار العاملي رقم 01 بتاريخ 01 فبراير 2024، الذي أكد انقطاع السيد محمد أبو السعود عن مزاولة مهام رئيس مجلس العروي.

تفتح فترة الترشيحات يوم الاثنين 05 فبراير 2024، الساعة 8:30 صباحا، حتى يوم الأربعاء 07 فبراير 2024، الساعة 4:30 زوالا. وتم تخصيص مكتب بقسم الجماعات المحلية بالعمالة لاستقبال الترشيحات.
وحسب الإعلان الذي توصلت “زايوتيفي” بنسخة منه، يجب على الراغبين في الترشيح إيداع طلب الترشيح بشكل شخصي، وفقا للشروط المنصوص عليها في المادتين 11 و 12 من القانون التنظيمي. وتتضمن وثائق الترشيح:

وكانت “زايوتفي” قد نشرت معلومات وفقا لمصادرها، تفيد بتقديم رئيس المجلس الجماعي للعروي في إقليم الناظور استقالته من منصبه. وأشارت المصادر إلى أن السبب وراء هذا القرار يعود إلى عدم التوافق الذي ظهر داخل أغلبية أعضاء المجلس، بالإضافة إلى التحديات التي واجهها من قبل أعضاء كانوا في السابق يتقربون منه، والذين كانوا يدعمونه في تولي هذا المنصب.

وفقا للمصدر، كان محمد أبو السعود يواجه مشاكل في الإدارة خلال الفترة الأخيرة بسبب عدم توافق بعض أعضاء الأغلبية مع رؤيته التنموية. رغم تطلعه حسب ذات المصدر لتحويل جماعة العروي إلى مدينة نموذجية، تقدم خدمات اجتماعية واقتصادية متكاملة للسكان.

ووفقا لمصادر ذات صلة، اكتسب أبو السعود دعما من أعضاء في المعارضة، في حين أن زملاءه في الأغلبية تخلوا عنه بشكل غير مفهوم. هذا الوضع دفعه إلى تقديم طلب استقالته إلى عمالة إقليم الناظور.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات