اليوم الجمعة 17 مايو 2024 - 10:02 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
انفجار مدفع فى جنود إسرائيليين خلال إطلاقه قذائف نحو شمال غزة      الزمالك يسارع الزمن لاستعادة مصابيه قبل مواجهة نهضة بركان      المغاربة يتصدرون قائمة العمال الأجانب المساهمين في الضمان الاجتماعي      المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالناظور تخلد الذكرى الثامنة والستين لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني.      منحة العيد.. مطلب لإنقاذ جيوب المغاربة من لهيب أسعار “الأضاحي”      الموت يفجع الدولي المغربي السابق نورالدين النايبت      أسعار تتراوح بين 5000 و2500 درهم.. “سماسرة المواعيد” يصعبون على الراغبين في الحصول على فيزا “شنغن”      الجامعة توقف رئيس “الماص” اسماعيل الجامعي وتُنذر المغرب التطواني بسبب رسم كاريكاتوري      إطلاق نار على رئيس وزراء سلوفاكيا ونقله إلى المستشفى في وضع “حرج”      بما في ذلك الناظور والحسيمة.. 2060 رحلة أسبوعية منتظمة تربط المغرب بـ135 مطارا دوليا     
أخر تحديث : الجمعة 4 ديسمبر 2020 - 1:35 صباحًا

إيطاليا تحظر التنقل بين الأقاليم خلال فترة الأعياد

زايوتيفي – متابعة

وقع رئيس جمهورية إيطاليا سيرجيو ماتاريلا ، اليوم الخميس، على مرسوم جديد يقضي بمنع التنقل بين المناطق الإيطالية من 21 دجنبر الجاري إلى غاية السادس من يناير المقبل، وذلك لتجنب حدوث موجة ثالثة من عدوى فيروس كورونا.

وذكرت وكالة الأنباء (أنسا) أن هذا المرسوم الجديد ينص على منع التنقل بين أقاليم إيطاليا خلال فترة عيد الميلاد، لكن يشمل استثناءات لأسباب صحية أو من أجل العمل. كما سيتم بموجبه العمل بحظر التجول اعتبارا من الساعة التاسعة ليلا بتوقيت غرينتش.

وكان مجلس الوزراء الإيطالي قد وافق ليلة الأربعاء-الخميس على هذا المرسوم بعد سلسلة اجتماعات عقدتها الحكومة مع رؤساء المناطق من أجل تقييم التدابير الخاصة بفترة عيد الميلاد قبل التوقيع عليها من قبل رئيس الوزراء جوزيبي كونتي .

ويتضمن المرسوم الجديد أيضا إلزام جميع القادمين إلى إيطاليا من دول خارج منطقة شنغن بالخضوع للحجر الصحي لمدة 14 يوم ا في المنزل أو مكان الإقامة.

وتفرض الحكومة الإيطالية قيودا صارمة على السفر خلال عطل عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة، في محاولة لتطويق انتشار فيروس كورونا.

وأقرت إيطاليا في نونبر الماضي تدابير جديدة تمثلت على الخصوص، في تقسيم أقاليمها إلى ثلاث مناطق صنفتها الحكومة حمراء وبرتقالية وصفراء بموجب مرسوم فرض قيود متفاوتة بناء على خطورة الوضع الوبائي في كل منطقة من هذه المناطق .

ويسمح حاليا في إيطاليا بالتنقل بين المناطق ذات مستوى أدنى من المخاطر ، وهي المناطق المصنفة باللون الأصفر.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات