اليوم الخميس 2 مايو 2024 - 5:56 مساءً
أخـبـار الـيــوم
بعد الإمارات .. أمطار طوفانية تغرق عدد من المناطق السعودية وتعلق الدراسة بها      لأول مرة في إفريقيا.. المغرب يستقبل اليوم حدثا فنيا عالميا      “أسترازينيكا” في ورطة.. لقاحها المضاد لكورونا تبين أنه أخطر من المرض نفسه      الـ”طاس” توجه صفعة قوية لـ”الجزائر” على خلفية أحداث مواجهة نهضة بركان      هل يتحقق حلم إنجاز النفق البحري بين المغرب وإسبانيا قبل مونديال 2030؟      تصريح الدكتور منير القادري بوتشيش نائب رئيس فريق نهضة بركان عقب انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري      هكذا برر وزير الفلاحة غلاء اللحوم الحمراء      بعد انسحاب ا.العاصمة..الجامعة تختار ملعب بركان لاستقبال المنتخب المغربي للجزائر      شاهد: فيديو التيفو الذي زعزع الجزائريين على انغام العيون عينيا و الصحراء مغربية      نقل الدولي المغربي “برقوق” إلى المستشفى بعد تعرضه لاعتداء جسدي بألمانيا     
أخر تحديث : الجمعة 4 ديسمبر 2020 - 1:35 صباحًا

إيطاليا تحظر التنقل بين الأقاليم خلال فترة الأعياد

زايوتيفي – متابعة

وقع رئيس جمهورية إيطاليا سيرجيو ماتاريلا ، اليوم الخميس، على مرسوم جديد يقضي بمنع التنقل بين المناطق الإيطالية من 21 دجنبر الجاري إلى غاية السادس من يناير المقبل، وذلك لتجنب حدوث موجة ثالثة من عدوى فيروس كورونا.

وذكرت وكالة الأنباء (أنسا) أن هذا المرسوم الجديد ينص على منع التنقل بين أقاليم إيطاليا خلال فترة عيد الميلاد، لكن يشمل استثناءات لأسباب صحية أو من أجل العمل. كما سيتم بموجبه العمل بحظر التجول اعتبارا من الساعة التاسعة ليلا بتوقيت غرينتش.

وكان مجلس الوزراء الإيطالي قد وافق ليلة الأربعاء-الخميس على هذا المرسوم بعد سلسلة اجتماعات عقدتها الحكومة مع رؤساء المناطق من أجل تقييم التدابير الخاصة بفترة عيد الميلاد قبل التوقيع عليها من قبل رئيس الوزراء جوزيبي كونتي .

ويتضمن المرسوم الجديد أيضا إلزام جميع القادمين إلى إيطاليا من دول خارج منطقة شنغن بالخضوع للحجر الصحي لمدة 14 يوم ا في المنزل أو مكان الإقامة.

وتفرض الحكومة الإيطالية قيودا صارمة على السفر خلال عطل عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة، في محاولة لتطويق انتشار فيروس كورونا.

وأقرت إيطاليا في نونبر الماضي تدابير جديدة تمثلت على الخصوص، في تقسيم أقاليمها إلى ثلاث مناطق صنفتها الحكومة حمراء وبرتقالية وصفراء بموجب مرسوم فرض قيود متفاوتة بناء على خطورة الوضع الوبائي في كل منطقة من هذه المناطق .

ويسمح حاليا في إيطاليا بالتنقل بين المناطق ذات مستوى أدنى من المخاطر ، وهي المناطق المصنفة باللون الأصفر.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات