اليوم الجمعة 17 مايو 2024 - 4:01 مساءً
أخـبـار الـيــوم
قرار جديد من الفيفا يصدم الجزائر ويقطع الطريق على مناوراتها الرامية إلى إقحام البوليساريو في عالم كرة القدم      انفجار مدفع فى جنود إسرائيليين خلال إطلاقه قذائف نحو شمال غزة      الزمالك يسارع الزمن لاستعادة مصابيه قبل مواجهة نهضة بركان      المغاربة يتصدرون قائمة العمال الأجانب المساهمين في الضمان الاجتماعي      المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالناظور تخلد الذكرى الثامنة والستين لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني.      منحة العيد.. مطلب لإنقاذ جيوب المغاربة من لهيب أسعار “الأضاحي”      الموت يفجع الدولي المغربي السابق نورالدين النايبت      أسعار تتراوح بين 5000 و2500 درهم.. “سماسرة المواعيد” يصعبون على الراغبين في الحصول على فيزا “شنغن”      الجامعة توقف رئيس “الماص” اسماعيل الجامعي وتُنذر المغرب التطواني بسبب رسم كاريكاتوري      إطلاق نار على رئيس وزراء سلوفاكيا ونقله إلى المستشفى في وضع “حرج”     
أخر تحديث : الأحد 20 ديسمبر 2020 - 7:07 مساءً

ترامب دْخُل طول وعرض في مستشاره الأمني السابق الداعم للجبهة الإنفصالية

زايوتيفي – متابعة

هاجم الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب مستشار الأمن الأقومي الأمريكي السابق جون بولتون، واصفا إياه بأنه “من الأشخاص الأغبى في واشنطن”.

وتساءل ترامب في تغريدة نشرها اليوم الأحد: “ماذا يمكن لبولتون، وهو من الأشخاص الأكثر غباء في واشنطن، أن يعرفه؟ ألم يكن الشخص الذي تحدث بحماقة في تصريح متلفز عن “الحل الليبي” لوصف ما ستفعله الولايات المتحدة تجاه كوريا الشمالية؟”.

وتابع: “لدي الكثير من قصص بولتون الغبية الأخرى”.

وتأتي تغريدة ترامب على خلفية انتقاد بولتون، في مقال نشرته مجلة «فورين بوليسي» مؤخرًا، بشدة قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء المغربية مقابل موافقة المملكة على إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

وسبق للرئيس الأميركي الإشارة إلى أن أحد الأسباب التي تقف وراء إقالة مستشاره للأمن القومي في العاشر من شتنبر 2019 هو استحضار الأخير في تصريحات تلفزيونية، للبرنامج النووي الليبي السابق، عند حديثه عن مساع واشنطن الرامية إلى نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات