اليوم السبت 11 مايو 2024 - 6:18 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 10 سبتمبر 2023 - 2:24 مساءً

دولة الجيران تمنع كل مظاهر الفرح الجماعية تضامنا مع المغرب في محنته

زايوتيفي.نت

أعلنت وزارة الداخلية واللامركزية الموريتانية، مساء امس السبت، حظر الترخيص للحفلات ومظاهر الفرح الجماعية، تعاطفا مع ضحايا زلزال المغرب، وفق ما أورده موقع “صحراء ميديا” الموريتاني.

وقالت ذات الوزارة، أن وزير الداخلية واللامركزية، محمد أحمد ولد محمد الأمين، أصدر قرارا بحظر السماح بالفرح الجماعي «احتراما لمشاعر أشقائنا المغاربة وتضامنا معهم».

ووجه المسؤول الموريتاني تعليمات بهذه الأوامر للسلطات الإدارية على كافة التراب الوطني «تضامنا مع الاشقاء في المغرب، على إثر الزلزال الذي تعرض له المغرب الشقيق ليلة البارحة والذي راح ضحيته ما يزيد على ألف شخص».
وكان رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني، قد بعث، اليوم السبت، برقية تعزية ومواساة إلى الملك محمد السادس، إثر ضحايا الزلزال الذي ضرب مساء الجمعة عددا من المدن المغربية.

وأكد ولد الغزواني في ذات البرقية، التي نشرتها وكالة الأنباء الموريتانية، تعاطف وتضامن الحكومة والشعب الموريتانيين مع الحكومة والشعب المغربيين في هذه المحنة المؤلمة.

واوردت البرقية الموريتانية: “بمناسبة هذه الفاجعة الأليمة، أتقدم لجلالتكم وللحكومة وللشعب المغربي الشقيق ولأسر الضحايا، بخالص التعازي القلبية والمواساة الأخوية، سائلًا الله العلي القدير أن يتغمد الشهداء برحمته الواسعة ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمنّ بالشفاء العاجل على كل المصابين”.

وأضافت البرقية: “أؤكد لكم تعاطف وتضامن الحكومة والشعب الموريتانيين معكم في هذه المحنة المؤلمة، متضرعا إلى المولي عز وجل أن يحفظ المغرب الشقيق من كل مكروه وشر وأن يديم عليه نعمتي الأمن والأمان”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات