اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024 - 2:41 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 1 أبريل 2024 - 9:44 مساءً

الوزيرة حيار تعلن إجراء افتحاص داخل مؤسسة التعاون الوطني والجمعيات التي تشتغل في مجال رعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

زايوتيفي – متابعة

كشف وزيرة وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عوطف حيار، اليوم الإثنين، أنها أعطت تعليمات بإجراء افتحاص لمؤسسسة التعاون الوطني من أجل التدقيق في الإتفاقيات التي عقدتها جمعيات مع المؤسسة، والتي تشتغل في مجال رعاية ذوي الإحتياجات الخاصة.
وأكدت الوزيرة حيار، في ندوة صحفية عقدتها، اليوم، بمقر الوزارة، بمناسبة تخليد اليوم الوطني للأشخاص في وضعية إعاقة الذي يصادف 30 مارس من كل سنة، أن هذا “الإفتحاص جاء بطلب من الوزارة لمعرفة الجمعيات الجادة والجمعيات التي لا تشتغل في هذا المجال ومدى احترامها للإتفاقية الموقعة التي مولت من المال العام لخدمة الأشخاص في وضعية إعاقة مقابل برامج نصت عليها إتفاقيات موقعة بين الطرفين” .
حيار تعلن عن إجراء افتحاص للجمعيات التي تشتغل في مجال الإعاقة تلقت دعما ماليا مقابل برامج
وأضافت المسؤولة الحكومية، أنه “بالموازة مع هذا الإجراء الذي ستقوم به مؤسسة التعاون الوطني ستقوم لجنة من المفتشية العامة التابعة للوزارة بإجراء افتحاص موازي لإجراء افتحاص شامل للوقوف على كل كبيرة وصغيرة تتعلق بالدعم والبرامج المقدمة للجمعيات المستفيدة”.
وشددت الوزيرة حيار على أن “هذا الإفتحاص يأتي أيضا من أجل مواكبة الجمعيات الجادة والعاملة في مجال رعاية الأشخاص في وضعية إعاقة وتشجيعها لمواصلة أهدافها النبيلة”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات