اليوم الجمعة 3 مايو 2024 - 10:56 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
بعد الإمارات .. أمطار طوفانية تغرق عدد من المناطق السعودية وتعلق الدراسة بها      لأول مرة في إفريقيا.. المغرب يستقبل اليوم حدثا فنيا عالميا      “أسترازينيكا” في ورطة.. لقاحها المضاد لكورونا تبين أنه أخطر من المرض نفسه      الـ”طاس” توجه صفعة قوية لـ”الجزائر” على خلفية أحداث مواجهة نهضة بركان      هل يتحقق حلم إنجاز النفق البحري بين المغرب وإسبانيا قبل مونديال 2030؟      تصريح الدكتور منير القادري بوتشيش نائب رئيس فريق نهضة بركان عقب انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري      هكذا برر وزير الفلاحة غلاء اللحوم الحمراء      بعد انسحاب ا.العاصمة..الجامعة تختار ملعب بركان لاستقبال المنتخب المغربي للجزائر      شاهد: فيديو التيفو الذي زعزع الجزائريين على انغام العيون عينيا و الصحراء مغربية      نقل الدولي المغربي “برقوق” إلى المستشفى بعد تعرضه لاعتداء جسدي بألمانيا     
أخر تحديث : الأربعاء 6 نوفمبر 2019 - 1:46 مساءً

آلاف المتظاهرين يحتجون ضد ملك إسبانيا في برشلونة..وهذا هو السبب

متابعة

خرج آلاف المتظاهرين في مدينة برشلونة الإسبانية احتجاجا على زيارة ملك إسبانيا فيليبي السادس لمدينتهم.

وقالت صحيفة “الباييس” الإسبانية إن آلاف المؤيدين للانفصال عن إسبانيا خرجوا في برشلونة، احتجاجا على زيارة للملك فيليبي السادس إلى المدينة، في الوقت الذي تتحضر فيه البلاد لإجراء انتخابات جديدة في ظل الأزمة الانفصالية.

وتم نشر رجال الأمن، منذ وصول الملك فيليبي، حول المكان الذي أقيم فيه حفل توزيع جوائز مقدمة من الملك للشباب، كما قطعت الشرطة أحد الطرق الرئيسية في المدينة.

ولم يتطرق الملك خلال الحفل بشكل مباشر إلى الاضطرابات التي أعقبت حكم المحكمة، لكنه أشاد في كلمته بالمساهمة التي قدمتها ال”تعددية” في كاتالونيا إلى الديمقراطية الإسبانية، والتي كانت “بنّاءة وداعمة للتقدم”.

وأضاف الملك متحدثاً باللغة الكاتالونية “تمثل هذه القيم بلا شك أفضل قصص كاتالونيا. لا يمكن ولا ينبغي لها أن تكون مجرد ذكرى من الماضي، بل حقيقة حاضرة ومستقبلية، وواقع لا مكان فيه للعنف وعدم التسامح أو إعاقة حقوق وحريات الآخرين”.

وأثار الملك فيليبي السادس غضب الانفصاليين الكاتالونيين قبل عامين عندما ندد بشدة في ذروة الأزمة بمحاولة استقلال الاقليم، وحض السلطات على “ضمان النظام الدستوري”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات