اليوم الخميس 9 مايو 2024 - 9:43 مساءً
أخـبـار الـيــوم
سابقة.. القضاء المغربي يحكم بتعويض قيمته 25 مليون لمتضررة من لقاح كورونا      عناصر الجمارك تحبط عملية تهريب كمية كبيرة من الهواتف الذكية في ميناء بني انصار      معطيات مقلقة.. الجفاف المزمن يهدد مصدر رزق 40 في المئة من الأسر المغربية      النادي القنيطري وأمل تزنيت في مواجهتين حارقتين للمنافسة على البطاقة الثانية للصعود      فرشو راسهم براسهم.. إعلام كابرانات “الجزائر” يعترف بقوة “المغرب” ويمهد الطريق لهزائم دبلوماسية باتت وشيكة (فيديو)      تفاصيل الدورة العادية لشهر ماي 2024 للمجلس الجماعي لزايو      بسبب تضارب الآراء.. حادث انقطاع صوت المعلق التونسي “شوالي” وتعويضه بزميله “البلوشي” يثير جدلا واسعا (فيديو)      بعد الفضيحة .. أسترازينيكا تشرع في سحب لقاح “كورونا”      غلطة سراي يحسم رسميا في مستقبل حكيم زياش      بالصور .. في آخر بروفا قبل نهائي الكاف .. نهضة بركان يحقق فوزا صعبا على الماط     
أخر تحديث : الإثنين 12 أبريل 2021 - 4:57 مساءً

أرباب المقاهي والمطاعم يلتمسون من العثماني العدول عن قرار حظر التنقل الليلي

زايوتيفي.نت

وجهت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم في المغرب، ملتمسا إلى رئيس الحكومة، تطالب من خلاله هذا الأخير بالعدول عن قرار حظر التنقل الليلي.

وقالت الجمعية، في ملتمسها إنه “في الوقت الذي أغلقت فيه عدد من الوحدات أبوابها لعدم قدرتها على مسايرة القرارات الحكومية المتعلقة بالجائحة، قررت الحكومة حظر التنقل الليلي طيلة شهر رمضان، دون اتخاذ تدابير توقف نزيف الإفلاسات التي ضربت القطاع وعدد من القطاعات المرتبطة به”.

وشددت الجمعية على أن قرار الحكومة “ينذر بانهيار كامل لقطاع يشكل مصدرا أساسيا لعيش الملايين من المغاربة، وسيؤدي حتما إلى تشريد مئات الآلاف من الأسر”.

والتمست الجمعية من رئيس الحكومة “العدول عن هذا القرار، لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، والتخفيف من حالة الاحتقان التي يعرفها القطاع والقطاعات المرتبطة به، وتجنيب البلاد من كل توتر اجتماعی محتمل”.

وكان أرباب المقاهي والمطاعم في المغرب قرروا تعليق الإضراب، الذي كان منتظرا خوضه يوم الجمعة الماضي، وذلك عقب تطمينات من لدن مختلف الجهات الوصية على القطاع، من أجل الاستجابة لمطالبهم.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات