اليوم الأحد 19 مايو 2024 - 9:38 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 7 مايو 2024 - 11:49 مساءً

بالصور .. في آخر بروفا قبل نهائي الكاف .. نهضة بركان يحقق فوزا صعبا على الماط

زايوتيفي – مصطفى لزعر

نجح فريق نهضة بركان في قلب تأخره إلى فوز على حساب ضيفه المغرب التطواني، بهدفين لهدف في المباراة التي جرت أطوارها على أرضية الملعب البلدي ببركان، برسم مؤجل الجولة 26 من البطولة الاحترافية.

وانطلقت المباراة بإيقاع متوسط ومحاولات محتشمة من الجانبين قبل أن يكسرها حمزة الغطاس في الدقيقة 19 بتسديدة رائعة هزمت الحارس البركاني حمزة الحمياني وأعطت هدف التقدم لفريق المغرب التطواني.

وتحرك فريق نهضة بركان بعد ذلك لإدراك التعادل ونجح في ذلك بعدما الحصول على ضربة جزاء بعد عرقلة حذيفة المحساني لتيسيلا كيسيندا لكن يوسوفو دايو أضاعها في الدقيقة 29.

وشهدت الدقيقة 33 نقطة تحول المباراة، بعدما لجأ الحكم للاستعانة بتقنية الفيديو المساعد ويعلن عن ضربة جزاء لنهضة بركان مع طرد المداف التطواني محمد ياسين أبو زرع، ترجمها يوسوفو دايو لهدف التعادل في الدقيقة 35، وتواصلت دقائق الشوط الأول دون أي تغيير لينتهي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ومع بداية الشوط الثاني، ضغط الفريق البرتقالي ليستغل النقص العددي للماط واحتاج لخمسة دقائق فقط ليضيف الهدف الثاني برأسية يوسف مهري بعد تمريرة مميزة من حمزة السمومي.

وخرج الماط للعب الكل في الكل ومحاولة خطف نقطة من فارس الشرق، استغل خطأ المدافع عبد الحق عسال للحصول على ضربة جزاء سجل منها المهاجم السينغالي باب إنسا بادجي هدف التعادل في الدقيقة 79، لكن الفرحة استمرت لدقائق قليلة بعدما سجل جيبرييل واتارا هدف الفوز لنهضة بركان في الدقيقة 85 برأسية مركزة هزمت الحارس يحيى الفيلالي.

بهذه النتيجة، عزز فريق نهضة بركان مكانته في المركز الثالث بعدما رفع رصيده ل46 نقطة، في حين تجمد المغرب التطواني في الصف التاسع ب 34 نقطة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات