اليوم الأحد 16 يونيو 2024 - 7:14 مساءً
أخـبـار الـيــوم
ضمنهم 8 سيدات.. هذا عدد الموقوفين بسبب ترويج أجهزة الغش في الامتحانات      فيديو .. زينباور يتوشح بالكوفية و العلم الفلسطيني و يشارك الرجاويين فرحة بطولة تاريخية      أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم -اليوم الجمعة- تعيين فوزي البنزرتي مدربا للمنتخب الأول لكرة القدم، خلفا للمدرب الحالي منتصر الوحيشي.      قمة في الأخلاق .. لاعبو الرجاء يؤجلون إحتفالاتهم بسبب سقوط مولودية وجدة إلى القسم الثاني      المغاربة يتصدرون قائمة المواطنين الذين رفضت إسبانيا طلبات تأشيراتهم      زايــــوتــيــفــي تنقلكم في جولة بسوق زايـــــو : أجيو تشوفو أجواء و أثمنة أضاحي العيد      الحكومة تصرف أجور موظفي القطاع العام قبل موعدها.. الموظفون: سنواجه أطول شهر في السنة      خطير ورسميا.. تهمة التلاعبات تفرض على العصية تمديد تأجيل مسابقة البطولة الوطنية      هام للمقبلين على التعليم.. مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بإحداث وتنظيم المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين      الحكومة تصادق على حل “عصبة القلب والشرايين” وتصفيتها     
أخر تحديث : الجمعة 24 مايو 2024 - 12:19 صباحًا

إسبانيا تفرض على المغاربة قواعد جديدة لعبور الحدود بالسيارة

زايوتيفي – متابعة

أعلنت وزارة الخارجية الإسبانية، عن تغيير جديد يخص توصيات موجهة للجالية المغربية الذين يرغبون السفر إلى وطنهم، إذ تمضن قواعد جديدة لعبور الحدود بالسيارة.

وأبرزت الوزارة ذاتها، أن العبور إلى المغرب بالسيارة سيجري تسجيله في الملف الشخصي للشرطة للمسافر.
وأكد المصدر، على ضرورة العودة من المغرب بنفس السيارة التي دخلوا بها، مشيرا أنه تستثنى من هذا القرار الحالات التي يتمكن فيها المسافر من تقديم دليل مناسب يثبت أنه تم ترك السيارة في المغرب.

وأضاف، أنه في حال ما إذا أراد المسافر دخول المغرب بسيارة لا تعود لملكيته، فسيكون في حاجة إلى تقديم وثيقة تنازل مصادق عليها من طرف البعثة الدبلوماسية أو القنصلية المغربية في إسبانيا.

ومن من جهة أخرى، حذرت الوزارة من اصطحاب طائرات بدون طيار إلى المغرب دون الحصول على تصريح مسبق، حتى لو كانت للاستخدام الترفيهي، باستثناء الحالات التي يمتلك فيها المسافر رخصة استيراد.

كما لفتت، إلى أن سلطات الجمارك بالمغرب، لها أن تصادر المركبات التي تنقل بضائع مهربة، ضمنها المخدرات والبضائع غير المعلن عنها وغيرها.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات