اليوم الجمعة 3 مايو 2024 - 10:44 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
بعد الإمارات .. أمطار طوفانية تغرق عدد من المناطق السعودية وتعلق الدراسة بها      لأول مرة في إفريقيا.. المغرب يستقبل اليوم حدثا فنيا عالميا      “أسترازينيكا” في ورطة.. لقاحها المضاد لكورونا تبين أنه أخطر من المرض نفسه      الـ”طاس” توجه صفعة قوية لـ”الجزائر” على خلفية أحداث مواجهة نهضة بركان      هل يتحقق حلم إنجاز النفق البحري بين المغرب وإسبانيا قبل مونديال 2030؟      تصريح الدكتور منير القادري بوتشيش نائب رئيس فريق نهضة بركان عقب انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري      هكذا برر وزير الفلاحة غلاء اللحوم الحمراء      بعد انسحاب ا.العاصمة..الجامعة تختار ملعب بركان لاستقبال المنتخب المغربي للجزائر      شاهد: فيديو التيفو الذي زعزع الجزائريين على انغام العيون عينيا و الصحراء مغربية      نقل الدولي المغربي “برقوق” إلى المستشفى بعد تعرضه لاعتداء جسدي بألمانيا     
أخر تحديث : الإثنين 3 يوليو 2023 - 12:29 مساءً

إضراب وطني يشل جماعات إقليم الناظور ليوم كامل

زايوتيفي – متابعة

دعت المنظمة الديمقراطية للجماعات المحلية، جميع موظفي الجماعات الترابية بكافة الأقسام والمصالح التابعة للجماعات ومجالس العمالات والأقاليم ومجالس الجهات وشركات التدبير المفوض، إلى خوض إضراب وطني عن العمل يوم الأربعاء 05 يوليوز المقبل.

وأوردت المنظمة في بلاغ الذي توصل ناظور سيتي بنسخة منه، أنها قررت خوض إضراب وطني عن العمل بالجماعات الترابية، احتجاجا على تعطيل الحوار الاجتماعي وعدم الاستجابة للمطالب التي تراها عادلة ومشروعة لموظفات وموظفي القطاع.

وانتقد المصدر ذاته، ما وصفه بسياسة التقسيط في التداول حول مطالب موظفي وموظفات الجماعات الترابية.
وشدد البلاغ، على أن هذه السياسة ساهمت في المزيد من إهدار الزمن ولاتستجيب لتحسين أوضاع موظفي القطاع الذين يعانون من ثقل المهام بالرغم من الهدر الكبير في موارده البشرية، التي أصبحت تبلغ أقل من 90 ألف موظفا بعد مغادرة أكثر من 50 في المئة منهم بعدما بلغوا حد السن القانوني للإحالة على التقاعد قياسا في ظرف عقدين من الزمن دون تعويضهم بموظفين جدد ودون انعكاس مادي على أجورهم وتعويضاتهم، يردف البلاغ.

وأضافت المنظمة الديمقراطية للجماعات المحلية، أنه تم الامتناع عن تسوية الوضعيات الإدارية لعدد من الموظفين المرتبين في سلالم تقل عن مستوى الشهادات والديبلومات التي تحصلوا عليها، مبرزة أن هذا الأمر يجعلهم في حالة عدم الرضى والارتياح في العمل الذي لم ينصف مستوياتهم التعليمية.

كما أكد نفس المصدر، على أن هناك جمود يعتري الملف المطلبي لموظفي وموظفات الجماعات الترابية، بالإضافة إلى عدم وجود نظام للتعويضات منصف ومحفز تتحقق من خلاله العدالة الأجرية، يسترسل المصدر.

وطالبت المنظمة، وزارة الداخلية بالعودة إلى طاولة المفاوضات، والاستجابة للمطالب التي تعتبرها عادلة ومشروعة لموظفي وموظفات الجماعات الترابية، وذلك من أجل وضع مهني أفضل، يتم فيه الأخذ بعين الاعتبار الوظيفة العمومية الترابية وكذا تثمين دور الموارد البشرية وتحسين أوضاعهم المادية والمعنوية ورفع كل أشكال الحيف واللامساواة والتمييز السلبي، عن هذه الفئة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات