اليوم الخميس 16 مايو 2024 - 3:33 مساءً
أخـبـار الـيــوم
أسعار تتراوح بين 5000 و2500 درهم.. “سماسرة المواعيد” يصعبون على الراغبين في الحصول على فيزا “شنغن”      الجامعة توقف رئيس “الماص” اسماعيل الجامعي وتُنذر المغرب التطواني بسبب رسم كاريكاتوري      إطلاق نار على رئيس وزراء سلوفاكيا ونقله إلى المستشفى في وضع “حرج”      بما في ذلك الناظور والحسيمة.. 2060 رحلة أسبوعية منتظمة تربط المغرب بـ135 مطارا دوليا      بالصورة.. حيتان الـ”الأوركا” القاتلة تهاجم سفينة غير بعيد عن “طنجة” وتتسبب في غرقها كليا      الجامعة تحدد موعد سفر الأسود إلى الكونغو      أزمة كبيرة بين الزمالك والكاف بسبب نهائي كأس الكونفدرالية      عناق حار بين امبابي ووالدة حكيمي يخطف الأضواء في يوم الوداع      أفراد الجالية متخفون من أسعار الرحلات البحرية بين المغرب وأوروبا      اللهم غيثا نافعا.. أمطار متفرقة متوقعة اليوم بهذه المناطق المغربية     
أخر تحديث : الإثنين 18 يناير 2021 - 1:35 مساءً

إقليم مدريد: هذه هي البلديات المحظورة والقيود الجديدة المطبقة ابتداء من اليوم

زايوتيفي – متابعة

قررت مدريد توسيع المناطق المحظورة بسبب المعدل المرتفع حاليا للإصابة بفيروس كورونا. وهكذا، اعتبارا من اليوم الإثنين 18 يناير، سيصل إجمالي المناطق المحظورة إلى 47 منطقة صحية أساسية و19 بلدية التي سيتم فيها فرض قيود على النشاط والتنقل (رقم قياسي جديد في المنطقة). حتى الآن، كانت 41 منطقة صحية و14 بلدية في هذه الحالة. تحقق من خريطتنا ومحرك البحث إذا كنت تعيش في إحدى المناطق المحظورة.

في المجموع، سيخضع ما مجموعه 1.3 مليون شخص بمدريد للقيود الجديدة، 20٪ من سكان المنطقة. ويمثل ذلك ما نسبته 25٪ من الإصابات في مدريد.

وهكذا تحافظ الحكومة الإقليمية على استراتيجيتها الخاصة بإغلاق المناطق المحيطة بالمناطق الصحية الأساسية. وقد أعلنت يوم الجمعة عن تدابير عامة للمنطقة بأكملها: فرض حظر التجول وإغلاق الحانات والمطاعم من الساعة 10 مساءً.

وأشارت الحكومة الإقليمية إلى أنها ستطبق الحظر على المناطق والبلديات التي تتجاوز معدل الإصابات الحالي للحالات في جميع أنحاء مدريد (الآن أكثر من 600 حالة لكل 100،000 نسمة في الأسبوعين الماضيين).

وهذه هي قائمة المناطق الجديدة التي ستخضع للقيود اعتبارا من يوم الإثنين 18 يناير:

لاس ماتاس (لاس روثاس)

سييرا دي غواداراما (كويادو فيالبا)

حديقة كويمبرا (موستولس)

أليكانتي ونارانخو وباركي لورانكا (فوينلابرادا – البلدية محظورة تماما)

بالإضافة إلى ذلك، تم فرض الحظر في البلديات:

فوينتي إل ساث

القديس أوغسطينوس دي Guadalix

المولر

كابريرا

بيدريثويلا

بالإضافة إلى ذلك، تم تمديد القيود حتى يوم الاثنين، 25 يناير، في منطقة باراخاس بأكملها في العاصمة مدريد، مع منطقتي باراخاس وألاميدا دي أوسونا.

وتم الحفاظ على القيود حتى اليوم نفسه في مناطق أندريس ميلادو (شامبيري)، وسانشينارو (هورتاليثا)، وأرافاكا (مونكلوا – أرافاكا)، والجنرال موسكاردو (تطوان)؛ فيرخين ديل كورتيخو وبينيتا دي أفيلا وسيلفانو (هورتاليزا) وميراسييرا ولاس تابلاس (فوينكارال إل باردو)؛ ياسمين (ثيوداد لينيال)؛ مونتيسا، الجنرال أورا وبافيرا (سالامانكا)، وألبيس إي ريخاس (سان بلاس كانيليخاس).

وتظل بلدية ألكوبينداس وسان سيباستيان دي لوس رييس بأكملها محظورة، بينما تواصل بلدية موستوليس الخضوع للقيود في مناطق فيليبي الثاني، والعمدة بارتولومي غونثاليس، وبروفينيشن سابيو، ودوس دي مايو، وإل سوتو، من يوم الاثنين باركي كويمبرا.

وتخضع للقيود خيتافي الشمالية؛ في Aranjuez، القيود موجودة في Las Olivas وAranjuez؛ في سان فرناندو دي هيناريس مناطق سان فرناندو ولوس ألبيرشينس؛ في Rivas-Vaciamadrid منطقة الصحة الأساسية في Rivas La Paz؛ وكذلك منطقة Torrelodones التي تضم بلديات Torrelodones وHoyo de Manzanares.

بالإضافة إلى ذلك، تواصل الحكومة تطبيق القيود المفروضة على الدخول والخروج في المناطق التالية التي لا تتواجد في منطقة صحية أساسية: Arroyomolinos وTalamanca del Jarama وValdeolmos-Alapardo وCollado Mediano وBecerril de la Sierra وCadalso de los Vidrios وCampo Real وTitulcia وVelilla de San Antonio وCiempozuelos وNavalcarnero وAlgete وMejorada del Campo وVillarejo de Salvanés.

القيود

القيود الخاصة بالمناطق الصحية والمواقع المذكورة أعلاه هي:

يمنع الدخول والخروج في محيط البلدية أو المنطقة المتضررة باستثناء حالات محددة: للعمل أو لأسباب طبية، والوصول إلى المراكز التعليمية، والعودة إلى المنطقة السكنية؛ مساعدة كبار السن أو القصر أو المعالين؛ الوصول إلى البنوك أو شركات التأمين أو المحامين أو المحاكم أو الإدارات؛ حضور الامتحانات أو أي أولوية أخرى أو حاجة ملحة أو قاهرة.

يسمح بالحركة داخل هذه المناطق.

الفنادق والمطاعم والضيافة بنسبة 50٪ من الطاقة الاستيعابية في الداخل والخارج. لن تكون هناك خدمة الحانات. تغلق المحال في الساعة 22:00. ستة أشخاص فقط على كل طاولة.

لا يمكن أن تتجاوز طاقة المتجر الاستيعابية 50٪. تغلق الساعة 10 مساءً ما عدا المحلات الأساسية.

يسمح لدور العبادة بثلث المصلين.

في الجنائز الحد الأقصى هو 15 شخصا بالخارج و10 في الداخل.

الأكاديميات ومدارس تعليم القيادة بنسبة 50٪.

مرافق رياضية بطاقة 50٪ داخلية و60٪ خارجية.

الحدائق العامة والمتنزهات مغلقة.

 

المصدر: تلفزيون مدريد.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات