اليوم الجمعة 17 مايو 2024 - 9:03 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
انفجار مدفع فى جنود إسرائيليين خلال إطلاقه قذائف نحو شمال غزة      الزمالك يسارع الزمن لاستعادة مصابيه قبل مواجهة نهضة بركان      المغاربة يتصدرون قائمة العمال الأجانب المساهمين في الضمان الاجتماعي      المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالناظور تخلد الذكرى الثامنة والستين لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني.      منحة العيد.. مطلب لإنقاذ جيوب المغاربة من لهيب أسعار “الأضاحي”      الموت يفجع الدولي المغربي السابق نورالدين النايبت      أسعار تتراوح بين 5000 و2500 درهم.. “سماسرة المواعيد” يصعبون على الراغبين في الحصول على فيزا “شنغن”      الجامعة توقف رئيس “الماص” اسماعيل الجامعي وتُنذر المغرب التطواني بسبب رسم كاريكاتوري      إطلاق نار على رئيس وزراء سلوفاكيا ونقله إلى المستشفى في وضع “حرج”      بما في ذلك الناظور والحسيمة.. 2060 رحلة أسبوعية منتظمة تربط المغرب بـ135 مطارا دوليا     
أخر تحديث : الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 - 9:31 مساءً

استقبال حماسي وتاريخي للجماهير المغربية يليق بالإنجاز المبهر لأسود الأطلس بمونديال قطر

زايوتيفي – متابعة

حظي أسود الأطلس الذين دونوا مسارا تاريخيا خلال مونديال قطر 2022، اليوم الثلاثاء بالرباط، باستقبال حاشد من قبل آلاف المشجعين المتحمسين، الذين حجوا للترحيب بشكل يليق بالآداء البطولي، الذي سيبقى راسخا في سجلات كرة القدم العالمية.

وفور هبوط الطائرة الخاصة، التي أقلت لاعبي المنتخب الوطني، بمعية أفراد أسرهم وأعضاء من المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بمطار الرباط- سلا، كان الحماس والفرح واضحين على وجوه الآلاف من المغاربة المجتمعين للإشادة بأسود الأطلس الذين شرفوا الألوان الوطنية بشجاعة كبيرة وتنافسية نموذجية.

ومع انطلاق الحافلة المكشوفة، والتي زينت بالألوان الوطنية وعبارة “ديما مغرب” من المطار، بدت على أبناء المدرب وليد الركراكي علامات التأثر بحجم الترحيب الشعبي الذي خصصه لهم الآلاف من المغاربة، وذلك في لحظة دافئة متسمة بالمشاركة والاتحاد.

وشق موكب أسود الأطلس طريقه، بين الآلاف من المؤيدين المحتشدين على طول المسار، لتحية أبطالهم، والذين نالوا احترام وتقدير الجميع داخل المغرب وخارجه.

وكان الاستقبال الدافئ الذي حظي به لاعبو المنتخب الوطني، في مستوى الإنجاز الذي حققوه في مواجهة أمم كروية كبيرة على المستوى العالمي، من قبيل إسبانيا والبرتغال وبلجيكا.

واحتشد الآلاف من المغاربة من جميع الأعمار ومن كل جهات المملكة على طول المسار البالغ 15 كلم، لإظهار فخرهم وتقديرهم وامتنانهم لهذا الفريق الذي “هز منظومة كرة القدم العالمية”، وجعل لاسم المغرب صدى على الصعيد الدولي.

ومنذ وصوله إلى مطار الرباط – سلا، مرورا بشارع الحسن الثاني، وساحة 16 نونبر، وساحة شالة، وشارع محمد الخامس، وساحة البريد، وساحة محمد الخامس، وشارع مولاي الحسن، ثم باب السفراء، ظل حماس المشجعين الحاملين للرايات وأعلام دعم المنتخب الوطني متقدا في لحظة زخم وتواصل متميزة.

ومع تقدم الموكب، ازدادت العاطفة والتأثر أكثر فأكثر، فسواء على الدراجات، أوالدراجات النارية، أوالسيارات أو سيرا على الأقدام، كانت كل الوسائل معبأة لمتابعة الموكب وتحية أسود الأطلس.

هذا الزخم الشعبي الكبير والعفوي، حرك اللاعبين والطاقم التقني للمنتخب الوطني، الذين لم يتوقفوا عن تحية الجماهير الحاضرة لتشجيعهم.

وبعد إنجازهم التاريخي وغير المسبوق في مونديال قطر، سيقول أسود الأطلس كلمتهم بالتأكيد في المحطات المقبلة، وخاصة خلال كأس الأمم الإفريقية المقبلة، المقرر إقامتها في كوت ديفوار.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات