اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 1:05 مساءً
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الأربعاء 17 أبريل 2024 - 3:42 مساءً

الأزمة تشتد.. رجال الأعمال في مليلية يضغطون على سانشيز لفتح الجمارك مع المغرب

زايوتيفي – متابعة

طالب اتحاد رجال الأعمال في سبتة ومليلية من رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، التدخل لدى المغرب لاتخاذ إجراءات “حازمة” بغرض فتح الجمارك التجارية على المعابر الحدودية. تأتي هذه الطلبات في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تواجهها كلتا المدينتين.

وفقاً لتقرير “أوروبا بريس”، أكد اتحاد رجال الأعمال بكل من سبتة ومليلية أن المدن تعاني من ركود اقتصادي ملحوظ، مما يستوجب تحرك حكومة سانشيز لتعطيل أولوية لقضاياهم واتخاذ إجراءات عاجلة للتعافي الاقتصادي.

وقد ذكر الاتحاد أن من بين الإجراءات العاجلة المطلوبة هي الضغط على المغرب للوفاء بالاتفاقيات المبرمة سابقًا مع الحكومة الإسبانية، والتي تشمل خصوصًا فتح الجمارك التجارية على المعابر بين سبتة ومليلية، وتنظيم حركة نقل البضائع بين الجانبين.

وتسعى الاتحادات لتسريع عملية فتح هذه الجمارك لتوفير مسار جديد لتصريف السلع من المدينتين إلى المغرب، مما يعد بتحفيز نمو اقتصادي يشتد الحاجة إليه للتغلب على الركود الحالي.

تأتي هذه المطالب بعد تصريحات من وزير الخارجية الإسباني، خوسي مانويل ألباريس، الذي نفى وجود أي عوامل سياسية أو قانونية تعرقل فتح الجمارك، مشيرًا إلى أن التأخير ناجم عن مشكلات تقنية يجري حلها بالتعاون مع المغرب. كما أكد ألباريس أن هناك جهودًا مستمرة بين البلدين لحل هذه المسألة بشكل نهائي وفعال.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات