اليوم السبت 27 أبريل 2024 - 2:48 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 22 فبراير 2021 - 12:25 صباحًا

الثلوج تكسو مرتفعات غرب إقليم الحسيمة (فيديو)

زايوتيفي – الحسيمة

شهدت مرتفعات الجهة الغربية من إقليم الحسيمة، اليوم الاحد 21 فبراير، تساقطات ثلجية كثيفة، مع انخفاض ملحوظ في درجة الحرارة التي نزلت الى 7 درجات تحت الصفر.

وأدت التساقطات الثلجية الى تراكمها على الطرقات الرئيسية وخاصة الطريق الوطنية رقم 2، مما استدعى تدخل مصالح وزارة التجهيز باقليم شفشاون والحسيمة من اجل إزاحتها والحفاظ على استمرار حركة السير، في هذا المحور الطرقي المهم بشمال المغرب.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، قد افادت أن عددا من مناطق المملكة ستشهد تساقطات ثلجية وطقسا باردا، وذلك ابتداء من اليوم الاحد وغد الاثنين.

واوضحت المديرية في نشرة انذارية أن تساقطات ثلجية ابتداء من علو 1500م (من 10 إلى 40 سم)، من المرتقب أن تهم يومي الأحد والاثنين، عمالات وأقاليم شيشاوة، أزيلال، الحوز، ورززات، تنغير، بني ملال، خنيفرة، إفران، ميدلت، بولمان، صفرو، تارودانت، شفشاون، الحسيمة وتازة.

وذكرت المديرية أن هبات رياح قوية (من 75 إلى 85 كلم/ساعة)، من المنتظر أن تهم الأحد عمالات وأقاليم كل من الحوز، الحسيمة، أزيلال، بني ملال، بولمان، شفشاون، شيشاوة، الرشيدية، الصويرة، فكيك، كرسيف، إفران، جرادة، خنيفرة، ميدلت، ورززات، وجدة-أنجاد، آسفي، تاوريرت، تازة، تنغير، اليوسفية وزاكورة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات