اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 - 9:01 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 30 أغسطس 2023 - 7:32 مساءً

الرقم الاخضر يطيح برئيس جماعة متلبسا بحيازة رشوة قدرها 5000 درهم

زايوتيفي – متابعة

تُجري الفرقة القضائية للدرك الملكي بمراكش، في هذه الأثناء، بحثا قضائيا تمهيديا مع رضوان عمار، رئيس مجلس الجماعة الترابية “حربيل”، بعدما أوقفته، حوالي الساعة الواحدة و النصف من بعد زوال اليوم الأربعاء 30 غشت الجاري، بمقر الجماعة المذكورة متلبسا بحيازة رشوة مفترضة قدرها 5000 درهم من امرأة.
و استنادا إلى مصادر مطلعة فقد جاء توقيف الرئيس، المنتمي إلى حزب الاتحاد الدستوري، على إثر شكاية تقدمت بها المواطنة المسماة “ن.ج” لدى المصالح المختصة برئاسة النيابة العامة، عبر الخط الهاتفي الأخضر المباشر، الذي أطلقته للتبليغ عن الفساد و الرشوة، تتهم فيه رئيس المجلس الجماعي المذكور بأنه طلب منها رشوة مقابل تسليمها وثيقة إدارية.

و لم يمر وقت طويل على التقدم بالشكاية، حتى تمت إحالتها على النيابة العامة المختصة، إذ تكلف أحد نواب الوكيل العام للملك لدى استئنافية مراكش بالتنسيق مع الضابطة القضائية، ممثلة في الفرقة القضائية للدرك الملكي، من أجل ربط الاتصال بالمشتكية، التي جرى الاستماع إليها في محضر رسمي، وتم الاتفاق معها على معاودة الاتصال بالرئيس متظاهرة بالموافقة على تسليمه الرشوة المفترضة، و ضاربة معه موعدا بمقر الجماعة.
و تنفيذا لتعليمات النيابة العامة، قام الدرك الملكي بنسخ أوراق مالية من المبلغ المالي الذي كان مزمعا تقديمه كرشوة، قبل أن ينجح الكمين الأمني في ضبط الرئيس متلبسا بحيازته.

و من المقرر أن تُجري الضابطة القضائية مسطرة التقديم للرئيس الموقوف، بعد انتهاء فترة الحراسة النظرية، أمام وكيل الملك لدى ابتدائية مراكش، للاشتباه في ارتكابه جريمة “الارتشاء”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات