اليوم الخميس 16 مايو 2024 - 2:40 مساءً
أخـبـار الـيــوم
أسعار تتراوح بين 5000 و2500 درهم.. “سماسرة المواعيد” يصعبون على الراغبين في الحصول على فيزا “شنغن”      الجامعة توقف رئيس “الماص” اسماعيل الجامعي وتُنذر المغرب التطواني بسبب رسم كاريكاتوري      إطلاق نار على رئيس وزراء سلوفاكيا ونقله إلى المستشفى في وضع “حرج”      بما في ذلك الناظور والحسيمة.. 2060 رحلة أسبوعية منتظمة تربط المغرب بـ135 مطارا دوليا      بالصورة.. حيتان الـ”الأوركا” القاتلة تهاجم سفينة غير بعيد عن “طنجة” وتتسبب في غرقها كليا      الجامعة تحدد موعد سفر الأسود إلى الكونغو      أزمة كبيرة بين الزمالك والكاف بسبب نهائي كأس الكونفدرالية      عناق حار بين امبابي ووالدة حكيمي يخطف الأضواء في يوم الوداع      أفراد الجالية متخفون من أسعار الرحلات البحرية بين المغرب وأوروبا      اللهم غيثا نافعا.. أمطار متفرقة متوقعة اليوم بهذه المناطق المغربية     
أخر تحديث : الأحد 19 يناير 2020 - 1:47 مساءً

الزاوية البودشيشية تعد أول دليل مرجعي في تدبير الشأن الصوفي بالعالم

زايوتيفي.نت

أعلنت مشيخة الطريقة القادرية البودشيشية يوم أمس الجمعة 17 يناير الجاري خلال مجلس للزاوية ترأسه الشيخ وحضره جميع المقدمين والمقدمات واطر الطريق من الداخل والخارج عن اعتماد دليل تدبيري في سابقة من نوعها بالعالم يتضمن إجراءات عملية ومسطرية تخص المسؤولين والمريدين على حد سواء .

ويهدف هذا الدليل بحسب سيدي منير القادري بودشيش نجل الشيخ ومدير الملتقى العالمي للتصوف مواكبة مسؤولي الطريقة بمختلف درجاتهم وقطع الطريق على المتحدثين باسم الزاوية بهتانا وكذلك تسهيل التواصل بين المشيخة والفقراء.

تجدر الإشارة إلى أن مشيخة الزاوية القادرية البودشيشية وزعت نسخا من الدليل المرجعي على أعضاء مجلس الطريقة خلال اللقاء العام الذي ترأسه الشيخ سيدي جمال الدين بودشيش وحضره نخبة المسؤولين والمسيرين بالزاوية من مقدمين واطر الطريقة وذلك على هامش الاحتفاء بالذكرى الثالثة لرحيل الشيخ سيدي حمزة القادري بودشيش المقامة يومي 17 و18 يناير الجاري بقرية مداغ ضاحية بركان.

وفي كلمة توجيهية له قال الشيخ سيدي جمال أن العمل داخل زاويته يجب أن يكون جماعيا وعلى المسير والمقدم ان لا يكون فظا مع الفقراء.

ووصى الشيخ المذكور المسؤولين الحاضرين بالابتعاد عن الخلافات وحب الرئاسة والظهور والبحث عن التنقيب عن الكفاءات الشابة واقتراحها على مشيخة الطريقة للتزكية.

وحكى الشيخ في سابقة، كيف تعامل والده مع شكوى للفقراء من فظاظة أحد مسؤولي الطريقة بالدار البيضاء مؤكدا أنه لا يستطيع أن يقتلع شجرة غرسها الشيخ والده موصيا الفقراء بالتزام توصيات المسؤولين والعمل بشكل جماعي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات