اليوم السبت 4 مايو 2024 - 4:59 مساءً
أخـبـار الـيــوم
بعد أسبوع من وصلوهم لجزيرة البوران.. 28 مهاجرا ينقلون إلى ألميريا      شاهد لحظة مغادرة الدكتور التازي أسوار السجن      انطلاق المقابلات الشفوية للمشاركين في الإحصاء      بجرأة عالية.. “لقجع” يبدد عبر قناة “مصرية” كل الشائعات ويجيب على كل التساؤلات العريضة المرتبطة بمسؤولياته في “كاف” و”فيفا” (فيديو)      الحسيمة.. فتح تحقيق لتوقيف المتورطين في تهريب أطنان من المخدرات      بعد أزمة “الخريطة”.. منتخب “غينيا” يجبر “الجزائر” على مواجهته بـ”المغرب”      الليلة..”لقجع” في لقاء ساخن مع الإعلامي المصري الشهير “الليثي” على قنوات “أون سبورتس” (فيديو)      بعد الإمارات .. أمطار طوفانية تغرق عدد من المناطق السعودية وتعلق الدراسة بها      لأول مرة في إفريقيا.. المغرب يستقبل اليوم حدثا فنيا عالميا      “أسترازينيكا” في ورطة.. لقاحها المضاد لكورونا تبين أنه أخطر من المرض نفسه     
أخر تحديث : الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 12:38 صباحًا

السلطات البلجيكية تجبر الجالية المغربية على التلقيح وتهدد بطرد الرافضين من العمل

زايوتيفي – متابعة

فرضت السلطات البلجيكية إلزامية التلقيح ضد وباء كوفيد 19، على أبناء الجالية المغربية من العاملين بقطاعات الرعاية الصحية ببلجيكا، على أن يتم إنهاء عقد عمل أي موظف من فرق الرعاية الصحية لم يتم تطعيمه في الفترة من فاتح يناير 2022 وحتى فاتح أبريل 2022.

جاء ذلك إثر اتفاق بعد مشاورات و جدالات مستفيضة مع شركاء التحالف الفيدرالي، فيما سيتعين على شغيلة الرعاية غير الملقحين الخضوع لاختبارات فحص متواصلة، وسيمكنهم مواصلة العمل إلى متم مارس 2022، و في المقابل سيتم توقيف الرافضين وإحالتهم ضمن لوائح العاطلين مؤقتًا.
وسيستفيد أي موظف تم إنهاء عقده من تعويض كامل عن البطالة، وفي حال ما إذا أراد الاستقالة، فلن يتمكن من الولوج مباشرة إلى نظام البطالة المؤقتة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات