اليوم السبت 18 مايو 2024 - 5:44 مساءً
أخـبـار الـيــوم
فيديو .. أمن الناظور يخلد الذكرى 68 للأمن الوطني واستعراض تشكيلات من مختلف الأجهزة الأمنية      شاهدوا فيديو : تلاوة جميلة بالصيغة المغربية من مقدم شرطة في الذكرى 68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني      استعدادا لفصل الصيف..المغرب يعزز أسطوله من طائرات كنادير      المنتخب الوطني النسوي لأقل من 17 سنة يجدد فوزه على المنتخب الجزائري ويتأهل للدور الأخير من تصفيات كاس العالم      جريمة بشعة بحق قط تثير استنكار المواطنين في زايو      فضيحة تذاكر مونديال قطر.. استدعاء عاجل لهذا المسؤول للتحقيق      بمناسبة ذكرى تأسيسها الـ 68 استعراض تشكيلات لمختلف الأجهزة الأمنية بالناظور      السعودية تدعو الحجاج لأخذ تطعيمات تحميهم من الأمراض المعدية      قرار جديد من الفيفا يصدم الجزائر ويقطع الطريق على مناوراتها الرامية إلى إقحام البوليساريو في عالم كرة القدم      انفجار مدفع فى جنود إسرائيليين خلال إطلاقه قذائف نحو شمال غزة     
أخر تحديث : الجمعة 17 نوفمبر 2023 - 2:37 مساءً

السلطات المغربية تجهض عملية اقتحام مهاجرين لسياج سبتة الحدودي وإسبانيا تدفع بتعزيزات أمنية للمدينة

زايوتيفي – متابعة

سيطرت السلطات المغربية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، على مجموعة كبيرة من المهاجرين الغير نظاميين من جنوب الصحراء بينما كانوا يحاولون القفز فوق السياج الحدودي لمدينة سبتة المحتلة.

وحل “رافائيل غارسيا” مندوب الحكومة الإسبانية، إلى المركز الحدودي لمتابعة التطورات على الأرض، بعد قيام الحرس المدني الإسباني بتنفيذ عملية انتشار وقائي لتغطية السياج الحدودي للمدينة عقب تقديرات بإمكانية حدوث محاولة اقتحامة.

وحسب مصدر من الحرس المدني الإسباني، تحركت منذ الصباح الباكر مجموعات من المهاجرين غير الشرعيين على طول محيط الحدود في محاولة اقتحام، حيث رصد أفراد الحرس تجمعا لمجموعات صغيرة منفصلة عن التجمع الأكبر الذي لحق بها بعد ذلك، في محاولة للتهرب من مراقبة أفراد الأمن المغاربة عبر الانتقال إلى نقاط مختلفة بالقرب من السياج الحدودي.

ودفع الحرس المدني الإسباني بتعزيزات شملت الوسائل اللوجستية وأفراد إضافية لتغطية جميع النقاط التي من المتوقع أن تشهد محاولات دخول المدينة بشكل غير قانوني، حيث سجل معبر “التراخال” الحدودي نشاطا غير عادي من قبل سلطات إنفاذ القانون الاسبانية مع تواجد كبير لعناصر الشرطة الوطنية والحرس المدني.

وحسب ما استقته جرائد إسبانية من أحد الأشخاص، فقد ثامت السلطات المغربية بإغلاق المعبر الحدودي للحظات، قبل أن تعيد فتحه بعد ساعات.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات