اليوم الخميس 9 مايو 2024 - 7:53 مساءً
أخـبـار الـيــوم
سابقة.. القضاء المغربي يحكم بتعويض قيمته 25 مليون لمتضررة من لقاح كورونا      عناصر الجمارك تحبط عملية تهريب كمية كبيرة من الهواتف الذكية في ميناء بني انصار      معطيات مقلقة.. الجفاف المزمن يهدد مصدر رزق 40 في المئة من الأسر المغربية      النادي القنيطري وأمل تزنيت في مواجهتين حارقتين للمنافسة على البطاقة الثانية للصعود      فرشو راسهم براسهم.. إعلام كابرانات “الجزائر” يعترف بقوة “المغرب” ويمهد الطريق لهزائم دبلوماسية باتت وشيكة (فيديو)      تفاصيل الدورة العادية لشهر ماي 2024 للمجلس الجماعي لزايو      بسبب تضارب الآراء.. حادث انقطاع صوت المعلق التونسي “شوالي” وتعويضه بزميله “البلوشي” يثير جدلا واسعا (فيديو)      بعد الفضيحة .. أسترازينيكا تشرع في سحب لقاح “كورونا”      غلطة سراي يحسم رسميا في مستقبل حكيم زياش      بالصور .. في آخر بروفا قبل نهائي الكاف .. نهضة بركان يحقق فوزا صعبا على الماط     
أخر تحديث : الأربعاء 19 يوليو 2023 - 5:00 صباحًا

بعد بيان الإلتراس حول أحداث الجمع العام العادي المكتب المسير لنهضة زايو يرد ببيان توضيحي

زايوتيفي.نت

توصلت “زايوتيفي” بنسخة من بلاغ توضيحي صادر عن المكتب المسير لفريق نهضة زايو لكرة القدم، وذلك عقب انعقاد الجمع العام العادي للفريق، يوم السبت الماضي.

وأعلن الفريق في هذا البلاغ أن الجمعية سَجلت هذا الموسم عجزا ماليا بلغ أزيد من 45 مليون سنتيم، لينضاف لسلسلة العجز المتراكمة منذ سنوات.

وبحسب البلاغ، فإن العجز فاق خلال السنوات الست الماضية 159 مليون سنتيم، منذ الموسم الكروي 2017/2018، وهو ما بَرّره المكتب المسير بـ”عدم التوصل بالعديد من المنح الرسمية”.

ذات البلاغ أوضح أن مجموع المنح التي لم يتوصل بها الفريق من جماعة زايو، منذ الموسم 2019/2020، بلغ بالتحديد 107 مليون سنتيم. حيث أن الفريق لم يتوصل من جماعة زايو هذه السنة لوحدها بمبلغ 40 مليون من السنتيمات.
ولم يتوصل الفريق، بحسب البلاغ، بمبلغ 45 مليون من السنتيمات من المجلس الإقليمي، منها 15 مليون سنتيم عن ثلاثة مواسم، و30 مليون سنتيم عن السنة المالية الحالية.

وبجانب الجماعة والمجلس الإقليمي، لم يتوصل الفريق بالمنح من عدد من الجهات المانحة، بينها مجلس جهة الشرق، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. كما أن الفريق خُصم منه أزيد من 12 مليون سنتيم في شكل عقوبات مالية على أحداث تسببت فيها الجماهير.

وأعلنت النهضة، عبر البلاغ، أنها تتقدم سنويا لدى المجلس الجهوي للحسابات ومجلس الجهة وجماعة زايو بالتقارير الأدبية والمالية قصد الفحص والمصادقة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات