اليوم الخميس 2 مايو 2024 - 10:15 مساءً
أخـبـار الـيــوم
بعد الإمارات .. أمطار طوفانية تغرق عدد من المناطق السعودية وتعلق الدراسة بها      لأول مرة في إفريقيا.. المغرب يستقبل اليوم حدثا فنيا عالميا      “أسترازينيكا” في ورطة.. لقاحها المضاد لكورونا تبين أنه أخطر من المرض نفسه      الـ”طاس” توجه صفعة قوية لـ”الجزائر” على خلفية أحداث مواجهة نهضة بركان      هل يتحقق حلم إنجاز النفق البحري بين المغرب وإسبانيا قبل مونديال 2030؟      تصريح الدكتور منير القادري بوتشيش نائب رئيس فريق نهضة بركان عقب انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري      هكذا برر وزير الفلاحة غلاء اللحوم الحمراء      بعد انسحاب ا.العاصمة..الجامعة تختار ملعب بركان لاستقبال المنتخب المغربي للجزائر      شاهد: فيديو التيفو الذي زعزع الجزائريين على انغام العيون عينيا و الصحراء مغربية      نقل الدولي المغربي “برقوق” إلى المستشفى بعد تعرضه لاعتداء جسدي بألمانيا     
أخر تحديث : الأحد 18 أبريل 2021 - 2:02 صباحًا

حكومة اسبانيا: الوضع الوبائي تحت السيطرة وتمديد حالة الطوارئ مستبعدة

زايوتيفي.نت

جدد بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، التأكيد على أن “نيته ليست هي تمديد حالة الطوارئ الصحية إلي ما بعد 9 ماي المقبل”.

وقال بيدرو سانشيز خلال مثوله أمام مجلس النواب للحديث عن حالة الطوارئ الصحية وخطة التعافي والانتعاشة الاقتصادية التي وضعتها الحكومة “إن نية الحكومة ليست إطالة أمد حالة الطوارئ الصحية”، لما بعد التاسع من ماي المقبل.
وأضاف رئيس الحكومة الإسبانية أنه اعتبارا من 9 ماي سيكون من الممكن الاستغناء عن هذه الآلية “ما دام أن الوضع لا يمكن مقارنته بالذي كان موجودا عندما كان من الضروري استخدام هذه الأداة في 25 أكتوبر الماضي، وأن الفضل في تحقيق ذلك يرجع بالأساس إلى تقدم عملية التطعيم”.

وأكد بيدرو سانشيز على أن “نجاح المرحلة الجديدة من مكافحة وباء فيروس (كوفيدـ19) سيعتمد بالأساس على التعاون والاتحاد وعلى فعالية التنسيق بين جميع الإدارات والأفراد وكذا على الالتزام والمسؤولية الفردية”.

وشدد على أنه سيتم خلال هذا الشطر تسريع وتيرة التطعيم بشكل مكثف، مضيفا أنه بفضل هذا المجهود وكذا مع تكثيف وصول الجرعات “سنتمكن من الوصول إلى تحقيق هدف تلقيح 70 في المائة من السكان بحلول نهاية شهر غشت القادم”.
وأضاف سانشيز أنه على الرغم من تسريع وتيرة التطعيم “فيجب علينا ألا نتخلى عن حذرنا لأن الفيروس لا يزال موجودا بيننا، كما أن الموجة الرابعة من الجائحة قد أعطت بالفعل مجموعة من التحذيرات خلال الأسابيع الأخيرة”.
وقال “لحسن الحظ، لقد ضربت هذه الموجة إسبانيا بشكل طفيف مقارنة مع البلدان الأخرى لكن لا يمكننا التراخي أبدا ونحن في نهاية النفق”.
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات