اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 - 11:24 مساءً
أخـبـار الـيــوم
بعد الإمارات .. أمطار طوفانية تغرق عدد من المناطق السعودية وتعلق الدراسة بها      لأول مرة في إفريقيا.. المغرب يستقبل اليوم حدثا فنيا عالميا      “أسترازينيكا” في ورطة.. لقاحها المضاد لكورونا تبين أنه أخطر من المرض نفسه      الـ”طاس” توجه صفعة قوية لـ”الجزائر” على خلفية أحداث مواجهة نهضة بركان      هل يتحقق حلم إنجاز النفق البحري بين المغرب وإسبانيا قبل مونديال 2030؟      تصريح الدكتور منير القادري بوتشيش نائب رئيس فريق نهضة بركان عقب انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري      هكذا برر وزير الفلاحة غلاء اللحوم الحمراء      بعد انسحاب ا.العاصمة..الجامعة تختار ملعب بركان لاستقبال المنتخب المغربي للجزائر      شاهد: فيديو التيفو الذي زعزع الجزائريين على انغام العيون عينيا و الصحراء مغربية      نقل الدولي المغربي “برقوق” إلى المستشفى بعد تعرضه لاعتداء جسدي بألمانيا     
أخر تحديث : الخميس 18 أبريل 2024 - 4:23 مساءً

سابقة تاريخية.. ثلاثة لاعبين مغاربة يصلون إلى نصف نهائي دوري الأبطال

زايوتيفي – متابعة

في تطور تاريخي لكرة القدم المغربية، نجح ثلاثة لاعبين مغاربة في الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كلٌ في صفوف نادٍ أوروبي كبير. هذا الإنجاز غير المسبوق يبرز التطور الملحوظ للاعبين المغاربة في الساحة الرياضية العالمية.

الأندية المتأهلة إلى هذه المرحلة من البطولة هي ريال مدريد الإسباني، بايرن ميونخ الألماني، باريس سان جيرمان الفرنسي، وبروسيا دورتموند الألماني. هذه الفرق الأوروبية العريقة قد أظهرت قوة ومهارة فائقة خلال مجريات البطولة.

أشرف حكيمي، الذي يلعب لصالح باريس سان جيرمان، قد لعب دوراً محورياً في التغلب على برشلونة الإسباني، بالرغم من غيابه عن مباراة الذهاب. فريقه قد عوض الخسارة الأولية بفوز ساحق في مباراة الإياب، مما أهلهم للمراحل النهائية.

من ناحيته، إبراهيم عبد القادر دياز مع ريال مدريد، استطاع أن يضمن مكانه ومكان فريقه في المربع الذهبي بعد تفوقهم في المواجهة ضد مانشستر سيتي. الفوز جاء عبر ضربات الجزاء التي حسمت المباراة لصالح النادي الملكي.

أما نصير مزراوي، فقد ساهم في نجاح بايرن ميونخ الألماني في التغلب على أرسنال الإنجليزي بفارق ضئيل في مجموع المباراتين. هذا التأهل يضعه وفريقه في مواجهة قوية ضد إبراهيم دياز ورفاقه في نصف النهائي.

تعد هذه المشاركة القوية للاعبين المغاربة في دوري أبطال أوروبا دليلاً على العمق والموهبة المتزايدة التي يمتلكها المغرب في الساحة الرياضية العالمية. ومع تواجد هؤلاء اللاعبين في فرق تنافس على اللقب، فإن الأمل يتزايد في تتويج مغربي بأحد أغلى الألقاب الرياضية في أوروبا.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات