اليوم الجمعة 3 مايو 2024 - 9:17 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
بعد الإمارات .. أمطار طوفانية تغرق عدد من المناطق السعودية وتعلق الدراسة بها      لأول مرة في إفريقيا.. المغرب يستقبل اليوم حدثا فنيا عالميا      “أسترازينيكا” في ورطة.. لقاحها المضاد لكورونا تبين أنه أخطر من المرض نفسه      الـ”طاس” توجه صفعة قوية لـ”الجزائر” على خلفية أحداث مواجهة نهضة بركان      هل يتحقق حلم إنجاز النفق البحري بين المغرب وإسبانيا قبل مونديال 2030؟      تصريح الدكتور منير القادري بوتشيش نائب رئيس فريق نهضة بركان عقب انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري      هكذا برر وزير الفلاحة غلاء اللحوم الحمراء      بعد انسحاب ا.العاصمة..الجامعة تختار ملعب بركان لاستقبال المنتخب المغربي للجزائر      شاهد: فيديو التيفو الذي زعزع الجزائريين على انغام العيون عينيا و الصحراء مغربية      نقل الدولي المغربي “برقوق” إلى المستشفى بعد تعرضه لاعتداء جسدي بألمانيا     
أخر تحديث : الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 10:08 مساءً

شاهدوا.. نواب برلمانيون فرنسيون يغادرون اجتماعا رفضا لوجود طالبة مغربية محجبة

زايوتيفي.نت

انسحب برلمانيون يمينيون وجمهوريون أمس الخميس، من اجتماع في البرلمان الفرنسي، رفضاً لوجود طالبة مغربية محجبة في الاجتماع.

ورفض نواب في البرلمان الفرنسي، ونائبة عن الحزب الحاكم “الجمهورية إلى الأمام”، الاستماع إلى مداخلة للطالبة المغربية المحجبة، حول موضوع “كوفيد- 19 والشباب”، وغادر هؤلاء الجلسة، احتجاجاً على وجودها في القاعة.

وقالت “آن كريستين لانغ”، عضو حزب الجمهورية إلى الأمام الحاكم في فرنسا، في تغريدة عبر “تويتر”، إنها ترفض وجود محجبة، وهي مريم بوجيتو رئيسة الاتحاد الوطني لطلبة فرنسا بجامعة السوربون.

وأضافت “لانغ” بصفتي مدافعة عن حقوق المرأة والقيم العلمانية، لا يمكنني قبول شخص يرتدي الحجاب في الاجتماع.

وفي سياق متصل، أكدت “ساندرين مورتش”، المنتمية للحزب الحاكم ورئيسة الجلسة، إن ردود الأفعال خلال الجلسة كانت غير ضرورية، مشيرة إلى عدم وجود قاعدة تمنع الناس من حضور الاجتماع بملابس دينية.

ويشار إلى أنه سبق للطالبة المغربية من أصول فرنسية “مريم بوجيتو” أن كانت في قلب الجدل بفرنسا عام 2018، حين وُجهت العديد من الشخصيات السياسية، بما في ذلك وزراء في الحكومة، انتقادات للاتحاد الوطني لطلبة فرنسا بجامعة السوربون، بعد اختيارها للطالبة المحجبة كناطقة باسمه.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات