اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 - 7:50 مساءً
أخـبـار الـيــوم
لأول مرة في إفريقيا.. المغرب يستقبل اليوم حدثا فنيا عالميا      “أسترازينيكا” في ورطة.. لقاحها المضاد لكورونا تبين أنه أخطر من المرض نفسه      الـ”طاس” توجه صفعة قوية لـ”الجزائر” على خلفية أحداث مواجهة نهضة بركان      هل يتحقق حلم إنجاز النفق البحري بين المغرب وإسبانيا قبل مونديال 2030؟      تصريح الدكتور منير القادري بوتشيش نائب رئيس فريق نهضة بركان عقب انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري      هكذا برر وزير الفلاحة غلاء اللحوم الحمراء      بعد انسحاب ا.العاصمة..الجامعة تختار ملعب بركان لاستقبال المنتخب المغربي للجزائر      شاهد: فيديو التيفو الذي زعزع الجزائريين على انغام العيون عينيا و الصحراء مغربية      نقل الدولي المغربي “برقوق” إلى المستشفى بعد تعرضه لاعتداء جسدي بألمانيا      جلالة الملك يهنئ بركة بعد إعادة انتخابه أمينا عاما لحزب الاستقلال     
أخر تحديث : الثلاثاء 3 مارس 2020 - 11:04 مساءً

شاهد الصور.. الوقاية المدنية بالناظور تحتفل باليوم العالمي بحضور الكاتب العام لعمالة الإقليم وشخصيات وازنة

زايوتيفي / مصطفى لزعر

احتفلت القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بالناظور صباح اليوم الإثنين 2 مارس الجاري، باليوم العالمي للوقاية المدنية، الذي يوافق 1 مارس من كل سنة و ترأس السيد الكاتب العام لعمالة إقليم الناظور مراسيم الاحتفال مرفوقا بعدد من المسؤولين وممثلين للمصالح الخارجية والسلطات الامنية والمنتخبين، كما حضر هذا الحفل المجتمع المدني وتلميذات وتلاميذ بعض المؤسسات التربوية الخصوصية معية مرافقيهم.

هذا ويحتفل رجال الوقاية المدنية بيومهم العالمي، مغتنمين هذه الفرصة من أجل التعريف بهذه المهنة وإعطاء دروس للجيل الناشئ في مجال الإسعافات السريعة، ليتسنى لهذا الجهاز المساهمة الإيجابية في تأطير الشباب وتوعيتهم وتدريسهم مجموعة من الخطوات التي من شأنها إنقاذ حياة أي شخص تعرض للخطر.

هذا وقدمت بالمناسبة عدة شروحات للسيد الكاتب العام والوفد المرافق له حول التجهيزات المتوفرة بالمركز وطرق التدخل التي تقوم بها عناصر الوقاية المدنية ، تلتها فقرات استعراضية لعمليات الإغاثة و التدخل السريع.

كما قدمت مجموعة من أفراد الوقاية المدنية عروض وتسخيصات نموذجية لعمليات التدخل من طرف عناصر الوقاية المدنية أمام عامل الإقليم بوضعين مختلفين همت إنقاذ ضحية من الطبق الثاني.

ويأتي اختيار فاتح مارس للاحتفال بهذا اليوم العالمي ، تماشيا مع توصيات المنظمة الدولية للحماية والدفاع المدني وكذا لكونه يوافق الذكرى السنوية لسريان مفعول القانون الأساسي للمنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني (1972)، بوصفها منظمة دولية.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات