اليوم الجمعة 3 مايو 2024 - 7:21 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
بعد الإمارات .. أمطار طوفانية تغرق عدد من المناطق السعودية وتعلق الدراسة بها      لأول مرة في إفريقيا.. المغرب يستقبل اليوم حدثا فنيا عالميا      “أسترازينيكا” في ورطة.. لقاحها المضاد لكورونا تبين أنه أخطر من المرض نفسه      الـ”طاس” توجه صفعة قوية لـ”الجزائر” على خلفية أحداث مواجهة نهضة بركان      هل يتحقق حلم إنجاز النفق البحري بين المغرب وإسبانيا قبل مونديال 2030؟      تصريح الدكتور منير القادري بوتشيش نائب رئيس فريق نهضة بركان عقب انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري      هكذا برر وزير الفلاحة غلاء اللحوم الحمراء      بعد انسحاب ا.العاصمة..الجامعة تختار ملعب بركان لاستقبال المنتخب المغربي للجزائر      شاهد: فيديو التيفو الذي زعزع الجزائريين على انغام العيون عينيا و الصحراء مغربية      نقل الدولي المغربي “برقوق” إلى المستشفى بعد تعرضه لاعتداء جسدي بألمانيا     
أخر تحديث : الجمعة 19 يونيو 2020 - 6:39 مساءً

عاجل: كارثة حقيقية بإقليم القنيطرة وحديث عن تسجيل 642 حالة إصابة بكورونا وغياب كلي لمندوبية الصحة

متابعة
كشفت مصادر موثوقة أن التحاليل المخبرية التي أجريت على مستخدمي وحدة صناعية توجد بولاد عكيل بالشوافع بللا ميمونة التابعة إداريا لإقليم القنيطرة، جاءت إيجابية بالنسبة لعدد كبير من الأشخاص.
 فقد وصل عدد الحالات المؤكدة بالفيروس لحدود كتابة هذه الأسطر إلى 642 مصابا، إلى حين تأكيد الحصيلة رسميا مساء اليوم من طرف وزارة الصحة. 

وفي هذه اللحظات، ترابط سيارات الإسعاف وحافلات نقل المسافرين بمحطة الأداء بالطريق السيار مولاي بوسلهام لنقل العاملات المصابات بعد تحديد مكان إقامتهن.

أكدت بعض المصادر على أن إقليم القنيطرة يعيش على وقع كارثة حقيقية حلت به، بسبب اللامبالاة والتماطل في تشديد المراقبة على تطبيق التدابير الاحترازية الوقائية.

بالمقابل، ارتفعت مجموعة من الأصوات تنادي بضرورة بناء مستشفى ميداني عسكري بدائرة للا ميمونة، يستطيع استيعاب الحالات الموبوءة التي تشير جميع المعطيات إلى أنها ستزداد بشكل كبير في الساعات القليلة المقبلة.

لكن الخطير في الأمر هو الصمت المطبق وغير المبرر لمندوبية الصحة بالإقليم، التي لم تكلف نفسها عناء التواصل مع الرأي العام المحلي ووسائل الإعلام بالإقليم,

بل إن هاتف المدير الاقليمي للصحة، يظل يرن أمام اتصالات الصحافيين دون جدوى، رغم المطالب المتكررة بضرورة فتح المندوبية لقنوات التواصل على غرار باقي المندوبيات والمصالح المركزية بوزارة الصحة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات