اليوم الخميس 9 مايو 2024 - 9:56 مساءً
أخـبـار الـيــوم
سابقة.. القضاء المغربي يحكم بتعويض قيمته 25 مليون لمتضررة من لقاح كورونا      عناصر الجمارك تحبط عملية تهريب كمية كبيرة من الهواتف الذكية في ميناء بني انصار      معطيات مقلقة.. الجفاف المزمن يهدد مصدر رزق 40 في المئة من الأسر المغربية      النادي القنيطري وأمل تزنيت في مواجهتين حارقتين للمنافسة على البطاقة الثانية للصعود      فرشو راسهم براسهم.. إعلام كابرانات “الجزائر” يعترف بقوة “المغرب” ويمهد الطريق لهزائم دبلوماسية باتت وشيكة (فيديو)      تفاصيل الدورة العادية لشهر ماي 2024 للمجلس الجماعي لزايو      بسبب تضارب الآراء.. حادث انقطاع صوت المعلق التونسي “شوالي” وتعويضه بزميله “البلوشي” يثير جدلا واسعا (فيديو)      بعد الفضيحة .. أسترازينيكا تشرع في سحب لقاح “كورونا”      غلطة سراي يحسم رسميا في مستقبل حكيم زياش      بالصور .. في آخر بروفا قبل نهائي الكاف .. نهضة بركان يحقق فوزا صعبا على الماط     
أخر تحديث : الأحد 9 فبراير 2020 - 11:40 مساءً

عاصفة قوية تضرب هولندا..إلغاء المباريات والرحلات الجوية والقطارات والحافلات+صور

متابعة

جاءت العاصفة الجنوبية الغربية سيارا أعنف مما كان متوقعًا لها حتى الآن. وفقًا لتقارير موقع الطقس Weeronline، بلغت قوة الرياح في أماكن مختلفة على بحر الشمال 11، فيما كانت التوقعات السابقة تشير إلى أنها لن تتجاوز 10.

اشتدت العاصفة بعد الظهر و أغلقت الحدائق العامة وحدائق الحيوان في أمستردام كإجراء وقائي وتم بالفعل إلغاء أكثر من 120 رحلة من مطار سخيبول.

كما ألغيت مبارايات كرة القدم للهواة وفي الدوري الهولندي أيضًا، وتلقت إدارة الموارد المائية Rijkswaterstaat العديد من التقارير حول سقوط الأشجار في الطرق.

وتدمر جزء من سقف محطة وقود على الطريق السريع A12 في هارملين، ولا توجد أنباء حول وقوع إصابات بين الأفراد.

وتسببت شجرة سقطت على مسار القطار في Wierden في توقف حركة القطارات بين Apeldoorn وEnschede، وبين زفولة وEnschede.

وتسبب عطل فني ناتج عن العاصفة في توقف القطارات بين بريده وتيلبورخ، وبين زاندام وEnkhuizen.

واصطدم قطار بشجرة سقطت فوق القضبان على المسارات بين أيندهوفن وهيلموند. لم ترد تقارير عن إصابات ولكن وفقًا لهيئة السكك الحديدية الهولندية، لحقت بالقطار أضرار بالغة.

كما أعلنت شركة TESO للملاحة على موقعها الإلكتروني حظر خدمة العبارات بين تيكسيل ودان هيلدر منذ ظهر اليوم بسبب العاصفة.

كما ألغت شركة الشحن Doeksen جميع رحلاتها البحرية من وإلى Vieland وTerschelling.

وسقطت شجرة صنوبر كبيرة على سيارة أثناء مرورها من أمام سفارة جنوب أفريقيا في لاهاي. وحررت خدمات الطوارئ الركاب بصعوبة.

وفي روتردام تطايرت الأسقف ومواد البناء في أكثر من موقع، وتم إغلاق حديقة Kralingse Bos.

وفي جنوب هولندا اقتلعت الرياح سطح أحد المنازل كما وردت عدة تقارير عن سقوط الأشجار الكبيرة على المناطق الساحلية.

يقول Yannick Damen من موقع Weeronline “العاصفة أقوى قليلًا مما كان متوقعًا. وسجلت منصات المراقبة على بحر الشمال سرعة الرياح إلى قوة الرياح 11، كان من المتوقع أن تكون قوة الرياح 10 فقط.

المصدر/KNMI
وأعلن المعهد الملكي للأرصاد الجوية استمرار الكود البرتقالي لكل من مقاطعة شمال هولندا وفادن، بما يعني أن هناك توقعات أن يستمر الطقس السيء مع مخاوف من وقوع إصابات أو تلفيات في المملتلكات. مع احتمالات أن تتجاوز سرعة الر ياح 130 كم في الساعة.

ويقول Damen “تبلغ العاصفة ذروتها بين السادسة والعاشرة مساءً بحسب ما هو متوقع على مدار الأيام الماضية مع توقعات بهطول الأمطار الغزيرة في أمكان متفرقة من هولندا.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات