اليوم الجمعة 3 مايو 2024 - 9:33 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
بعد الإمارات .. أمطار طوفانية تغرق عدد من المناطق السعودية وتعلق الدراسة بها      لأول مرة في إفريقيا.. المغرب يستقبل اليوم حدثا فنيا عالميا      “أسترازينيكا” في ورطة.. لقاحها المضاد لكورونا تبين أنه أخطر من المرض نفسه      الـ”طاس” توجه صفعة قوية لـ”الجزائر” على خلفية أحداث مواجهة نهضة بركان      هل يتحقق حلم إنجاز النفق البحري بين المغرب وإسبانيا قبل مونديال 2030؟      تصريح الدكتور منير القادري بوتشيش نائب رئيس فريق نهضة بركان عقب انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري      هكذا برر وزير الفلاحة غلاء اللحوم الحمراء      بعد انسحاب ا.العاصمة..الجامعة تختار ملعب بركان لاستقبال المنتخب المغربي للجزائر      شاهد: فيديو التيفو الذي زعزع الجزائريين على انغام العيون عينيا و الصحراء مغربية      نقل الدولي المغربي “برقوق” إلى المستشفى بعد تعرضه لاعتداء جسدي بألمانيا     
أخر تحديث : الجمعة 22 يونيو 2018 - 12:11 صباحًا

عبور فرنسا وكرواتيا وخطر الإقصاء يهدد الأرجنتين

زايوتيفي.كوم

بعد تأهل روسيا مضيفة البطولة وأوروجواي، جاء الدور اليوم على فرنسا بطلة العالم في دورة 1998 لتحجز بطاقة العبور إلى دور الستة عشر. لكن فرنسا واجهت رغم ذلك صعوبات أكثر من المتوقع أمام منتخب بيرو، قبل أن تتمكن في نهاية الأمر من تحقيق فوزها الثاني في مباراتها الثانية بفضل هدف كيليان مبابي. وكان حارس المرمى وكابتن المنتخب الفرنسي هوجو لوريس قد خاض اليوم مباراته الدولية رقم 100. وفي المقابل، ستنتهي مغامرة ممثل أمريكا الجنوبية في نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA يوم الثلاثاء المقبل. وستكون المواجهة الثالثة في المجموعة الثالثة ضد أستراليا شكلية فقط بالنسبة لمنتخب روخيبلانكو.

بعد تسجيله ضد الدنمارك أول نقطة له في روسيا، يتبقّى بصيص من الأمل أمام الكنغر الأسترالي للمرور إلى دور الستة عشر. تقدّم الفريق الدنماركي مبكراً في النتيجة بفضل هدف كريستيان اريكسن فتمكن بعد ذلك مايل جيديناك من تسجيل هدف التعادل من ركلة الجزاء في الدقيقة 38. وتحتاج كتيبة السوكيروس لتحقيق الفوز أمام بيرو وأن يتغلّب المنتخب الفرنسي على الدنمارك من أجل ضمان التأهل إلى الدور الثاني.

أما أكبر مفاجأة في اليوم الثامن فكان بطلها منتخب كرواتيا الذي انتصر بثلاثية نظيفة على الأرجنتين بفضل أهداف أنتي ريبيش، الذي استغل خطأ فادحاً ارتكبه الحارس الأرجنتيني ويلفريدو كاباييرو عند إبعاده الكرة ولوكا مودريتش، لينجح هو الآخر في التأهل إلى مرحلة خروج المغلوب، وذلك لأول مرة منذ ملحمة الجيل الذهبي الكرواتي في نسخة 1998.

ويوجد فريق النجم العالمي ليونيل ميسي في وضع حرج للغاية، إذ يواجه وصيف بطل العالم خطر الإقصاء المبكر بعد أن سجّل نقطة وحيدة من مباراتين. وتعود آخر مرة أقصي فيها منتخب الألبيسيليستي من الدور الأول إلى نسخة كوريا/اليابان2002.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات