اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 12:15 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : السبت 5 أكتوبر 2019 - 1:33 مساءً

على رأسهم أوجار وساجد والخلفي.. هذه الأسماء أصبحت خارج حكومة العثماني في نسختها الثانية

زايوتيفي.نت

أكد مصدر قريب من رئيس الحكومة  أن أولى مفاجآت حكومة العثماني في نسختها الثانية مغادرة كل من وزير العدل “محمد أوجار” والأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري ووزير السياحة “محمد ساجد” للحكومة.

وأضاف المصدر أن وزير الشباب والرياضة “الطالبي العلمي” سيكون من بين المغادرين لموقعه، حيث من المتوقع أن تؤول هذه الحقيبة لحزب الاتحاد الاشتراكي في شخص “عبد الكريم بنعتيق”.

وفي صفوف العدالة والتنمية، سيكون اسم كل من محمد يتيم  وزير التشغيل والادماج المهني ولحسن الداودي الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة ونجيب بوليف كاتب الدولة المكلف بالنقل ومصطفى الخلفي الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والناطق الرسمي باسم الحكومة وخالد الصمدي كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي وبسيمة الحقاوي وزيرة المرأة والتضامن خارج التشكيلة الجديدة للحكومة.

وزاد المصدر أن  نزهة الوافي ستنتقل لتخلف زميلتها بالحزب على رأس وزارة المرأة والتضامن، فيما ستنتقل  جميلة المصلي لتشغل وزيرة مكلفة بقطاع الجالية وشؤون الهجرة.

ومن المتوقع، أن يحتفظ وزير التعليم والتكوين المهني والتعليم بمنصبه، في ظل القرار المتخذ بإعفاء الكاتب العام للوزارة “يوسف بلقاسمي”، كما سيتمكن “محمد الأعرج” من الحفاظ على منصبه بوزارة الثقافة والإعلام، فيما سيتم إعفاء كل من حمو اوحلي كاتب الدولة لدى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات المكلف بالتنمية القروية والمياه والغابات ومحمد الغراس كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتكوين المهني وفاطنة لكحيل كاتبة الدولة لدى وزير إعداد التراب الوطني  والتعمير والإسكان وسياسة المدينة المكلفة بالإسكان، وكلهم محسبون على حزب الحركة الشعبية.

كما أكد المصدر ايضا أن كل من محمد بن  عبد القادر  وامباركة بوعيدة ورقية الدرهم ولمياء بوطالب وعثمان الفردوس سيكونون خارج حكومة العثماني في نسختها الثانية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات