اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 4:40 مساءً
أخـبـار الـيــوم
لأول مرة في إفريقيا.. المغرب يستقبل اليوم حدثا فنيا عالميا      “أسترازينيكا” في ورطة.. لقاحها المضاد لكورونا تبين أنه أخطر من المرض نفسه      الـ”طاس” توجه صفعة قوية لـ”الجزائر” على خلفية أحداث مواجهة نهضة بركان      هل يتحقق حلم إنجاز النفق البحري بين المغرب وإسبانيا قبل مونديال 2030؟      تصريح الدكتور منير القادري بوتشيش نائب رئيس فريق نهضة بركان عقب انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري      هكذا برر وزير الفلاحة غلاء اللحوم الحمراء      بعد انسحاب ا.العاصمة..الجامعة تختار ملعب بركان لاستقبال المنتخب المغربي للجزائر      شاهد: فيديو التيفو الذي زعزع الجزائريين على انغام العيون عينيا و الصحراء مغربية      نقل الدولي المغربي “برقوق” إلى المستشفى بعد تعرضه لاعتداء جسدي بألمانيا      جلالة الملك يهنئ بركة بعد إعادة انتخابه أمينا عاما لحزب الاستقلال     
أخر تحديث : الخميس 14 أبريل 2022 - 1:04 صباحًا

فيديو .. مغاربة مليلية يحتجون على السلطات الاسبانية ويطالبون بفتح الحدود المغلقة

زايوتيفي.نت

أظهر شريط فيديو تداوله نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عدد من المواطنين المغاربة المقيمين في مليلية المحتلة، وهو يحتجون ويطالبون من السلطات الاسبانية فتح معبر “باب مليلية”.

وحسب أشرطة الفيديو التي اطلعت عليها “زايوتيفي”، فان قوات الأمن الاسبانية في مدينة مليلية المحتلة، قامت بمنع المحتجين من الوصول إلى المعبر الحدودي.

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية، رجال ونساء وشباب، شعارات تدعو السلطات الاسبانية، إلى فتح المعبر الحدودي، كي يتمكنوا من دخول مدينة الناظور.

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية، في وقت تستعد فيه السلطات المغربية، إلى فتح معبر بني أنصار المتاخم لمليلية، الخميس 14 أبريل الجاري، في حدود الساعة الثالثة صباحا.

ومن جانبها، قالت “الفارو دي مليلية”، إن دعوات على مواقع التواصل ظهرت من أجل التوجه نجو النقطة الحدودية، وذلك من أجل المطالبة بفتح معبر “باب مليلية”.

وكان “خوان خوسيه إمبرودا”، قد عبر انتقاده الشديد للحكومة التي يقودها “بيدرو سانشيز”، بفعل الارتباك الحاصل حول إعادة فتح المعابر الحدودي لمدينة مليلية المحتلة.

وقال حاكم مليلية السابق، إنه على الرغم من أن إعادة الافتتاح ستكون وشيكة بالنسبة للرباط ، إلا أن الأمور في إسبانيا ليست على استعداد لفعل الشيء نفسه ، على الرغم من السلطات لديها عامين لفتح المعابر الحدودية.

وفي هذا السياق، عبر زعيم الحزب الشعبي، عن أسفه، إذ قال إنه ليس معروفًا حتى كيف سيتم تنظيم حركة المرور على الحدود، مشير إلى أن معبر بني أنصار سيتم تخصيصه للسيارات، ومعبر فرخانة للراجلين.

وأضاف، أن المغرب يقوم بإزالة الحواجز التي وضعها التي وضعها للمضي قدما في فتح الحدود” ، معربا عن أسفه لعدم ورود من أنباء حول عما ستفعله إسبانيا.

وكشف عن أن السلطات المحلية في مليلية السليبة، ليست لديها أي فكرة حول فتح المعابر الحدودية، كما هو الشأن بالنسبة للحكومة المركزية، الأمر الذي مليلية تعيش على وقع الارتباك.

ومن جانبها، قالت صحيفة “الموندو” الاسبانية، إن المغرب يستعد لإعادة فتح حدوده البرية مع إسبانيا في مدينتي مليلية وسبتة المحتلتين.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات