اليوم الإثنين 20 مايو 2024 - 9:47 صباحًا
أخر تحديث : السبت 29 أغسطس 2020 - 6:42 مساءً

لماذا يصاب الرجال أكثر بكورونا من النساء؟ وهل هناك تفسير لذلك؟!!.

زايوتيفي.نت

لاحظت دراسات حديثة، أن الإستجابة المناعية لفيروس كورونا المستجد، قد تكون لدى النساء مما هي عليه عند الرجال، مما يفسر إصابة عدد اكبر من الذكور بالاشكال الحادة للفيروس .

وقالت الرئيسة المعدة لهذا البحث البروفيسورة “إيوازاكي” والمتخصصة في علم المناعة، ماوجدناه لدى الرجال والنساء نوعين مختلفين من الإستجابة المناعية للفيروس، أن هذه الفوارق يمكن أن تؤدي إلى استعداد اكبر لدى الرجال للإصابة بهذا المرض وذكرت الدراسة، التي نشرت في المجلة العلمية”نيشر” أن نسبة الرجال من الوفيات الناجمة عن جائحة كوفيد 19 في العالم تبلغ 60 في المئة.

وأوضحت الدراسة، أن عمل الخلايا اللمفاوية التائية التي تقتل الخلايا المصابة، وهي تاليا مسؤولة عن أحد جوانب الإستجابة المناعية، أقوى لدى النساء ولو كن كبيرات في السن مما هو لدى الرجال من المرضى الذين شملتهم الدراسة .

والسبب في ذلك، أن الرجال ينتجون في المراحل المبكرة للإصابة بالفيروس، كمية من بروتينات السيتوكين، اكبر من تلك التي تنتجها النساء، ويعتقد أن الاشكال الحادة من كوفيد 19، تعود إلى عاصفة السيتوكين وهي الانتاج المفرط وغير المضبوط للسيتوكينات بسبب خروج الجهاز المناعي عن السيطرة .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات