اليوم السبت 18 مايو 2024 - 9:14 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
فيديو .. أمن الناظور يخلد الذكرى 68 للأمن الوطني واستعراض تشكيلات من مختلف الأجهزة الأمنية      شاهدوا فيديو : تلاوة جميلة بالصيغة المغربية من مقدم شرطة في الذكرى 68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني      استعدادا لفصل الصيف..المغرب يعزز أسطوله من طائرات كنادير      المنتخب الوطني النسوي لأقل من 17 سنة يجدد فوزه على المنتخب الجزائري ويتأهل للدور الأخير من تصفيات كاس العالم      جريمة بشعة بحق قط تثير استنكار المواطنين في زايو      فضيحة تذاكر مونديال قطر.. استدعاء عاجل لهذا المسؤول للتحقيق      بمناسبة ذكرى تأسيسها الـ 68 استعراض تشكيلات لمختلف الأجهزة الأمنية بالناظور      السعودية تدعو الحجاج لأخذ تطعيمات تحميهم من الأمراض المعدية      قرار جديد من الفيفا يصدم الجزائر ويقطع الطريق على مناوراتها الرامية إلى إقحام البوليساريو في عالم كرة القدم      انفجار مدفع فى جنود إسرائيليين خلال إطلاقه قذائف نحو شمال غزة     
أخر تحديث : الخميس 7 أكتوبر 2021 - 2:57 مساءً

مجلس جماعة زايو يعقد أول اجتماع للمصادقة على النظام الداخلي للمجلس

زايوتيفي – مصطفى لزعر

عقد المجلس الجماعي لمدينة زايو يوم الأربعاء 06 أكتوبر 2021 على الساعة العاشرة صاباحا بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة ، أشغال الدورة الإستثنائية الأولى لشهر أكتوبر 2021.

وقد ترأس الجلسة السيد محمد الطيبي رئيس المجلس الجماعي ، بحضور باشا مدينة زايو السيد عبد اللطيف برشود والسيدات والسادة أعضاء المجلس ومدير المصالح الجماعية وأطر وموظفي الجماعة.

وافتتحت الجلسة بكلمة رحب من خلالها السيد محمد الطيبي رئيس المجلس بالحضور ، ثم تلا جدول أعمال الدورة وأعلن عن انطلاق أشغال الجلسة حيث تمت دراسة ومناقشة وتبادل وجهات النظر بين السادة أعضاء المجلس الحاضرين فيما يخص النقاط الأربع المدرجة في جدول الدورة الاستثنائية لشهر أكتوبر 2021.

فيما يتعلق بالنقطة الأولى المتعلقة بالدراسة والمصادقة على النظام الداخلي للمجلس الجماعي لزايو صادق أعضاء المجلس بالإجماع على مشروع النظام الداخلي للمجلس ، ويحدد هذا النظام شروط وكيفيات تسيير أشغال المجلس وأجهزته المساعدة طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل، كما يحدد العلاقة بين مختلف أجهزة المجلس.

وتأتي المصادقة على هذا النظام تطبيقا لأحكام الفقرة الأخيرة من المادة 32 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات ويعتبر هذا النظام ملزما لكافة أعضاء وعضوات المجلس وأجهزته وهيئاته.

كما صادق المجلس أيضا، خلال أشغال دورته الاستثنائية لشهر أكتوبر 2021،  بإجماع أعضائه الحاضرين على النقطة الثانية المتعلقة بتعيين ممثل جماعة زايو لدى مؤسسة التعاون بين الجماعات ( الناظور الكبرى ) ويتعلق الأمر بالسيد كريم معطلة.

وفي ذات السياق صادق أعضاء المجلس بالإجماع على تعيين ممثل جماعة زايو لدى شركة التنمية المحلية ( ناظور رياضة ) والتي انتخب لها السيد أحمد بزعين.

أما فيما يخص النقطة الأخيرة المتعلقة بدراسة مشروع الميزانية برسم السنة المالية 2022 التسيير والتجهيز صادق المجلس الجماعي لمدينة زايو ، بالأغلبية المطلقة لأعضائه الحاضرين بينما امتنع عن التصويت أعضاء المعارضة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات