اليوم الجمعة 3 مايو 2024 - 6:49 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
بعد الإمارات .. أمطار طوفانية تغرق عدد من المناطق السعودية وتعلق الدراسة بها      لأول مرة في إفريقيا.. المغرب يستقبل اليوم حدثا فنيا عالميا      “أسترازينيكا” في ورطة.. لقاحها المضاد لكورونا تبين أنه أخطر من المرض نفسه      الـ”طاس” توجه صفعة قوية لـ”الجزائر” على خلفية أحداث مواجهة نهضة بركان      هل يتحقق حلم إنجاز النفق البحري بين المغرب وإسبانيا قبل مونديال 2030؟      تصريح الدكتور منير القادري بوتشيش نائب رئيس فريق نهضة بركان عقب انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري      هكذا برر وزير الفلاحة غلاء اللحوم الحمراء      بعد انسحاب ا.العاصمة..الجامعة تختار ملعب بركان لاستقبال المنتخب المغربي للجزائر      شاهد: فيديو التيفو الذي زعزع الجزائريين على انغام العيون عينيا و الصحراء مغربية      نقل الدولي المغربي “برقوق” إلى المستشفى بعد تعرضه لاعتداء جسدي بألمانيا     
أخر تحديث : الأحد 20 يونيو 2021 - 4:07 مساءً

مديرية التعليم بإقليم الناظور تتصدر نتائج الباكالوريا

زايوتيفي – متابعة

تصدرت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالناظور، النتائج الجهوية لامتحانات البكالوريا، بنسبة بلغت 90.6 بالمائة، فيما احتلت فيجيج الرتبة الثانية، أما وجدة عاصمة جهة الشرق فقد جاءت سادسة من حيث نسبة النجاح في هذا الاستحقاق الاشهادي الوطني.

ومنحت هذه النتيجة مديرية الإقليم الرتبة الاولى في جهة الشرق للعام الثالث على التوالي، وهو إنجاز يعد ثمرة جهود تبذلها مختلف الاطر التعليمية بالإقليم ومندوبية وزارة التربية الوطنية.

ومرت امتحانات البكالوريا في أجواء جيدة بالناظور، حيث خصصت المديرية 40 مركزا للإجراء على صعيد الإقليم بمشاركة 7295 مترشحا من الممدرسين والأحرار. واجتاز 2981 من المترشحين الأحرار الاستحقاق المذكور، فيما بلغ عدد المتمدرسين 4314 موزعين على مختلف المسالك، 1660 منهم مسجلين في المسالك العلمية، و 540 بكالوريا دولية، و 289 تخصص تقني، و 23 بالمسالك المهنية.

أما بالنسبة لقطب الآداب و التعليم الأصيل، بلغ عدد المترشحين المسجلين في مسلك الآداب 1777 و 25 في المسلك الأصيل.

وأوضحت مديرية وزارة التربية الوطنية، في بلاغ لها، أن 3 مترشحين من ذوي الإعاقة استفادوا من صيغ تكييف الامتحان وظروف الإجراء، فيما اجتاز 8 مترشحين أحرار امتحانات البكالوريا بمركز السجن المحلي بسلوان.

وارتباطا بالترتيبات والاحتياطات الوقائية للحد من انتشار فيروس كوفيد 19، التي نصت عليها التوجيهات الحكومية والوزارية، عملت المديرية على تنزيل محكم لجميع المقتضيات الواردة في دفتر مساطر تنظيم امتحانات نيل شهادة البكالوريا.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات