اليوم الجمعة 3 مايو 2024 - 4:57 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
بعد الإمارات .. أمطار طوفانية تغرق عدد من المناطق السعودية وتعلق الدراسة بها      لأول مرة في إفريقيا.. المغرب يستقبل اليوم حدثا فنيا عالميا      “أسترازينيكا” في ورطة.. لقاحها المضاد لكورونا تبين أنه أخطر من المرض نفسه      الـ”طاس” توجه صفعة قوية لـ”الجزائر” على خلفية أحداث مواجهة نهضة بركان      هل يتحقق حلم إنجاز النفق البحري بين المغرب وإسبانيا قبل مونديال 2030؟      تصريح الدكتور منير القادري بوتشيش نائب رئيس فريق نهضة بركان عقب انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري      هكذا برر وزير الفلاحة غلاء اللحوم الحمراء      بعد انسحاب ا.العاصمة..الجامعة تختار ملعب بركان لاستقبال المنتخب المغربي للجزائر      شاهد: فيديو التيفو الذي زعزع الجزائريين على انغام العيون عينيا و الصحراء مغربية      نقل الدولي المغربي “برقوق” إلى المستشفى بعد تعرضه لاعتداء جسدي بألمانيا     
أخر تحديث : الثلاثاء 1 مارس 2022 - 7:58 مساءً

مهم للمسافرين.. قرار جديد بخصوص بروتوكول المراقبة الصحية

زايوتيفي.نت

قررت السلطات المغربية تغيير البروتوكول الصحي الذي كان معمولا به، منذ فتح الحدود الجوية المغربية يوم 07 فبراير، إذ تم تجديد الإجراأت الخاصة بالمراقبة الصحية للحدود في المطارات لمملكة، بناء على المعطيات الصحة الوطنية والدولية.

وكشف مصدر مسؤول بالمكتب الوطني للمطارات، أن السلطات الصحية قررت إلغاء إجراء اختبارات الكشف السريع للمسافرين القادمين إلى المغرب، والذي كان يتم إجراؤه بمركز الفحص الصحي، الذي كان قد أنشأ خارج المطار، لاستقبال المسافرين.

وذكر المصدر ذاته، أن السلطات الصحية ستكتفي بإجراء التحاليل على عينة عشوائية، داخل المطار، عند الضرورة فقط، فيما سيتم الاستغناء عن المركز الذي كانت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية قد شيدته لإجراء اختبارات الكشف السريع.
وأوضح المصدر ذاته أن تحيين الاجراءات الصحية الخاصة بالمسافرين القادمين إلى المغرب، جاء بناء على قرار من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية والسلطات المغربية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات